الرئيس المصري يصدر توجيهات جديدة

0 34

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 656 لسنة 2020 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة الصالحية الجديدة، كما وأصدر الرئيس المصري قرار اخر برقم 657 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 119 لسنة 2013 بإنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة حورس.

وفي سياق آخر، صرح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية،خالد قاسم ، اليوم الاثنين، عن صدور توجيهات من الحكومة للمحافظات بتخفيض أعداد الموظفين كإجراء احترازي في ظل مواجهة فيروس كورونا.

وأشار قاسم في تصريح صحفي أن هذه التوجيهات، صدرت للمحافظات تنص على” تخفيض أعداد الموظفين، والتشديد على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وفي مقدمتها الحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب التزاحم، إضافة إلى الالتزام التام بارتداء الكمامات”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

سجلت وزارة الصحة المصرية، اليوم الاثنين، 358 إصابة و15 وفاة جديدة بفيروس كورونا الموجة الثانية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلن خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة أن إجمالي الوفيات إثر الفايروس في البلاد وصل إلى 6636، بينما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 115541، من ضمنهم 102596متعافي.

وأشار المتحدث بإسم الوزارة إلى 106 متعافي من المستشفيات،  بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق كورونا، تداولت عدد من المواقع المصرية واقعة الإعلان عن وفاة مريض جراء إصابته بفيروس كورونا وبعد إجراءات غسله وتكفينه عاد للحياة مجددًا بإحدى المستشفيات التابعة لمحافظة المنوفية.

ونفى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، د. فيصل محمود جاد، اليوم الأحد، صحة هذه الأنباء المتداولة، بحسب صحيفة (أخبار اليوم) المصرية.

وقال وكيل وزارة الصحة، إن المريض عنده التهاب رئوي حاد وحالته متأخرة وتم نقله من أحد المستشفيات الخاصة إلى مستشفى المخ والأعصاب بميت خلف مركز شبين الكوم بموافقة منه شخصياً.

وأضاف لم يتم إعلان وفاته ولم يغسل ولم يكفين، ولا بدأت إجراءات نقل جثمانه، ولم تستدع المستشفى، سيارة الإسعاف لهذا الغرض، لتقله إلى مسقط رأسه للصلاة عليه ودفنه.

وفي سياق كورونا، تداولت عدد من المواقع المصرية واقعة الإعلان عن وفاة مريض جراء إصابته بفيروس كورونا وبعد إجراءات غسله وتكفينه عاد للحياة مجددًا بإحدى المستشفيات التابعة لمحافظة المنوفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.