الرئيس عون يصرح بشأن السجناء الفارين من سجن بعبدا

الرئيس عون يشدد على القبض على الفارين
0 34

بعد حادثة الفرار الجماعي التي طالت مخفر قصر العدل في بعبدا، طلب الرئيس عون من وزير الداخلية “محمد فهمي” التشدد في البحث عن الفارين.

هذا وبعد طلب الرئيس عون فقد أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان أنه قد تم توقيف 15 فاراً بالإضافة إلى أن أربعة منهم قاموا بتسليم أنفسمهم بينما توفي خمسة في حادث مرور، ويذكر أن عدد الفارين قد بلغ 69 سجين وعمليات البحث عمن تبقى منهم ما زالت جارية.

وفي السعي للكشف عن كيفية حصول الفرار، وتمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الفارين، فقد كلف مفوض الحكومة لدى ​المحكمة العسكرية​ بالإنابة القاضي فادي عقيقي ​الأجهزة الأمنية​ كافة، بإجراء ​التحقيقات​ والتحريات اللازمة لتوقيف جميع الفارين والكشف عمن تواطؤ معهم. وذلك بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك.

وفي السياق تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية خبر يفيد بهروب أكثر من أربعين سجين و موقوف من سجن بعبدا ، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت .

حيث أوضحت وكالة النشرة الإخبارية أنه فجر اليوم السبت ، قام أكثر من أربعين سجين و موقوف بتحطين أبواب سجن بعبدا و الاعتداء على عناصر الأمن .

وقالت بعض المصادر أن عدد الفارين وصل إلى 69 سجين ، و تم إلقاء القبض على ثمانية منهم إلى الآن في محيط السجن .

في حين لاقى 5 مساجين مصرعهم أثناء فرارهم بسيارة على أوتوستراد الحدث ، بعد اصطدامهم بإحدى الأشجار على جانب الطريق .

هذا وسارعت القوى الأمنية إلى تطويق محيط قصر العدل في بعبدا ، والمنطقة المحيطة به للبحث عن السجناء الفارين .

وفي سياق أمني آخر ، أعلن افيخاي ادرعي أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بتفعيل الأنظمة المتبعة لتوقيف مشتبه فيه شملت ​اطلاق نار​ في الهواء.

 وجاء هذا الرد من جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد رصدهم شخصين اقتربا الى السياج الأمني مع ​لبنان​، وبعد ذلك ابتعدا عن المنطقة”.

وحصل في وقت سابق عدة انتهاكات من  القوات الحربية الاسرائيلية للسيادة اللبنانية، بعد رصد طائرات حربية اخترقت المجال الجوي اللبناني محلقة فوق سماء بيروت .

و نقلت قناة العالم عن مصادر أمنية لبنانية أن “الطيران الحربي الصهيوني انتهك حرمة الأجواء اللبنانية حيث قطع المنطقة الحدودية فوق مزارع شبعا متجهاً لمنطقة النبطية تحديدأ قضاء حاصبيا ليرصد اخر مرة في سماء قضاء البقاع الغربي .

وسبق ذلك تحليق ل​طائرة​ استطلاع دون طيارعلى علو منخفض فوق المزارع ومرتفعات ​الجولان​ كما رُصد طيران الاحتلال يحلق فوق جبل لبنان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.