السودان.. حركة الحلو تطالب بتحويل العطلة الرسمية إلى “الأربعاء”

الحلو يطالب بتحويل يوم العطلة الرسمية في السودان
0 129

طالبت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو،  في مسودة “الاتفاق الإطاري” لإيقاف الحرب وتحقيق السلام.

كما طالبت حركة الحلو بأن يكون يوم الأربعاء عطلة نهاية الأسبوع على مستوى الدولة، بدلاً من الجمعة، وفقاً لما أورد “الراكوبة نيوز”.

وجاء تبرير الحركة الشعبية على مطلبها بتحويل العطلة الرسمية من يوم الجمعة إلى الاربعاء: “لتجنُب التمييز ضد اي فرد أو مجموعة من قبل الحكومة القومية أو الإقليمية أو المحلية على أساس الدين أو المعتقد”.

على صعيد منفصل، اتهمت الحكومة الانتقالية، على لسان وزير رئاسة مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف “سلك، قوى عديدة ـ لم يُسمِّها ـ بالعمل على إجهاض الفترة الانتقالية والانقلاب عليها.

هذا وقد أكد يوسف بأن أخطر قِوى تستهدف الحكومة الانتقالية، تنتمي للثورة المضادة، موضحاً أنها تسعى لعودة النظام البائد في أثواب جديدة، بحسب ما جاء في “الصيحة”.

كما دون على حسابه بـ”فيس بوك” قائلاً: “إن بعض مَن هُم خارج قِوى الثورة المُضادة يسعون لنشر الأكاذيب انتصاراً منهم لمواقف سياسية مُحَدّدة، وسعياً لتصفية حسابات”.

وأضاف “هذه القِوى تظن أنّ سيول الشائعات والأكاذيب التي تطلقها هذه كفيلة بتخويفنا من المضي في طريق إكمال مهام ثورة ديسمبر حتى آخرها”.

وزاد الوزير السوداني “واجهنا النظام البائد في ميادين المقاومة السلمية وفي التظاهرات والمواكب والوقفات والمُخاطبات والاعتصامات والعصيان، وفي داخل سجونه وزنازينه ولم نتراجع شبراً عن السير في طريق التغيير الشامل الكامل هذا، ولن نتراجع ما دام في قلبنا نبض يخفق”.

في سياق آخر، كشف الحزب الشيوعي السوداني، عن خروجه للشارع في تظاهرات ومواكب 3 يونيو، الخميس المقبل.

هذا وقد دعا الشيوعي السوداني إلى إسقاط الحكومة الانتقالية والعمل على إيجاد البديل الثوري، بحسب ما جاء في  “السوداني”.

وبدوره قال عضو اللجنة المركزية للحزب، كمال كرار، موضحاً أن مواكب 3 يونيو تأتي مع حلول الذكرى الثانية لفض الاعتصام.

لافتاً إلى بطء عمل لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة، الأمر الذي جعل الجماهير تأخذ طابعاً سيئاً عن عمل هذه اللجنة، على حد تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.