خالد عمر يوسف: 5 أولويات إتفقت عليها الحكومة السودانية الجديدة

0

أعلن خالد عمر يوسف، وزير شؤون مجلس الوزراء، صباح اليوم الاربعاء، عن إتفاق الحكومة الانتقالية حول خمسة أولويات ستتم إجازتها بواسطة مجلس الشركاء في إجتماعه خلال اليومين القادمين.

وأكد خالد يوسف، في تصريحات له عقب إجتماع مجلس الوزراء الدوري، والذي عُقد يوم أمس، أنه عقب إجازة الـ 5 أولويات للحكومة سيتم تحويلها إلى برنامج عمل مفصل عبر القطاعات المختلفة لمجلس الوزراء.

وقال خالد عمر يوسف: “خلال فترة قريبة جداً سيتم نشر هذا البرنامج بأهداف محددة وجداول زمنية وجهات التنفيذ للشعب السوداني بأكمله، حتى يكون على إطلاع ومراقبة للحكومة الانتقالية”.

وكشف الوزير، عن إتخاذ عدد من المعالجات بشأن الكهرباء بعد جملة مراجعات تمت لمسألة الوقود والغاز والفيرنس.

كما أوضح وزير شؤون مجلس الوزراء، في هذا الجانب أن اللجنة الوزارية اتخذت عدد من المعالجات وتتم متابعتها عبر وزارة الطاقة لمعالجة الوضع الحالي بأسرع مايمكن، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

هاجم الحزب الشيوعي السوداني، على لسان عضو الحزب كمال كرار، هاجم الأمين العام للحركة الإسلامية، علي كرتي، على خلفية دعوة الأخير الشعب السوداني للتظاهر ضد الحكومة الانتقالية.

وقال عضو الحزب الشيوعي، إن الإسلاميين لن يحكموا السودان مجدداً ولو بعد ألف عام، لافتاً إلى أن الإسلاميين تعاملوا مع السودان في فترة حكمهم كأنه ملك لهم، بحسب “أخبار السودان”.

وأضاف كرار متحدثاً عن الإسلاميين ” هم الذين افقروا السودان عمداً واوصلوه الى هذه الحالة السيئة، ويجب تجريدهم من الاموال التي سرقوها”.

مطالباً بمحاسبتهم قانونياً، وتسليم المطلوبين منهم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 وعلى صعيد آخر، أطلقت السلطات الأمنية السودانية منتصف نهار اليوم الإثنين، سراح قيادات من النظام السابق التي تم اعتقالها في اليومين الماضيين بتهمة الضلوع في التفلتات الأمنيةالتي حدثت في عدد من المدن.

حيث تم الإفراج بالضمانة عن كل من الأمين دفع الله وأمين حسن عمر وإسحاق فضل الله ووليد مالك وياسر محمد أحمد إبراهيم، وأبقت السلطات على بعض قيادات النظام السابق منهم نائب الرئيس المعزول حسبو عبد الرحمنوالصحفي حسين خوجلي ولم توضح أسباب استمرار اعتقالهما، وفقًا لصحيفة (السوداني).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.