المحكمة السودانية تمنع أسر المتهمين بانقلاب٨٩م من حضور المحاكمة

0

منعت المحكمة السودانية الخاصة بمحاكمة عمر البشير و28 من قادة الجبهة الإسلامية، المتهمين بتدبير انقلاب عسكري على النظام الديمقراطي عام 1989، ذوي المتهمين من الحضور لجلساتها.

كما وأقتصرت المحكمة اليوم الثلاثاء، الحضور علي المتهمين فقط وهم الرئيس المعزول عمر البشير، و(٢٧) من قيادات النظام البائد، الي جانب حضور محامو الدفاع عن المتهمين وهيئة الاتهام في القضية.

وجاء قرار المحكمة منع ذوي المتهمين من الحضور لجلسات المحاكمة، وذلك لتكرارهم المستمر للهتافات والتكبير والتهليل داخل قاعة المحاكمة رغم تحذير القاضي لهم في الجلسة الماضية منها، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي السياق، نفت أسرة الرئيس المخلوع عمر البشير، ما تردد على المواقع والمنصات الإعلامية بالأمس، عن إصابة البشير بفيروس كورونا.

مؤكدة أن الأحاديث عن إصابة البشير بكورونا، ونقله إلى إحدى المستشفيات، لا أساس له من الصحة.

وأشارت الأسرة بحسب “المشهد السوداني” إلى أنها سجلت له زيارة  بالسجن أمس الإثنين.

وبالأمس قال مصدر رسمي سوداني إن الرئيس السوداني السابق عمر البشيرأصيب بفيروس كورونا مشيراً إلى أنه موجود حالياً في أحد المستشفيات الخاصة بالخرطوم، وفقًا لشبكة (الشرقالسعودية.

ويوم الأربعاء الماضي ذكرت وسائل إعلام سودانية أن عمر البشير نقل إلى مستشفى السلاح الطبيفي أم درمان عقب إصابته بوعكة صحية استدعت نقله إلى المستشفى.

وهذه هي المرة الثانية التي يخضع فيها “البشير” لمراجعة طبية خارج سجن كوبرمنذ اعتقاله، وكانت الزيارة الأولى إلى مستشفى علياء الطبي بأم درمان.

وذكر طبيب سوداني في أكتوبر الماضي، أن “البشير”، أصبح مهدداً بفقدان البصر، بسبب حرارة السجن أدت إلى إصابته بحالة التهابية في عينيه.

وكانت المحكمة السودانية الخاصة بمحاكمة عمر البشيرو28 من قادة الجبهة الإسلامية، المتهمين بتدبير انقلاب عسكري على النظام الديمقراطي عام 1989، رفضت قبل أسابيع، طلب هيئات الدفاع عن المتهمين بوقف إجراءات الدعوى فيما يختص بالمادة 54 من قانون القوات المسلحة، وطلبين بوقف الإجراءات بسبب جائحة كورونا مع وقف النشر في وسائل الإعلام.

وفي سياق آخر، أكد أحد المسؤولين في السودان، عن وجود مشاورات تجري حالياً، بخصوص تسليم الرئيس المخلوع، عمر البشير، إلى المحكمة الجنائيةالدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.