الهلال الكويتي ينشئ مخيم للمتضريين في السودان

الهلال الأحمر الكويتي
0

أكد منظمة الهلال الاحمر الكويتي المشاركة في عمليات الإنقاذ والدعم في السودان أنها قامت بإنشاء مخيم جديد للمتضررين من فياضانات النيل لأخيرة .

حيث أشارت الجمعية إلى أنها انتهت يوم أمس الجمعة من مخيمها الثالث الذي أقامته في ولاية نهر النيل الواقعة شمال العاصمة الخرطوم .

وقال عبد الرحمن عون رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تصريح له أن الهلال بدأ بتوزيع المساعدات المختلفة على 100 عائلة بالتنسيق مع نظيره السوداني .

كما أضاف أن الجمعية ستتابع تقديم المساعدات للعائلات المتضررة التي فقدت منازلها وحيواناتها و أراضيها في الولاية ، موضحاً أنهم سيقدمون المزيد من المعونات الاسبوع القادم .

ويذكر أن الهلال الكويتي كان أول الواصلين إلى الولاية المتضررة ، حيث بدأ رحلته الإغاثية ، وسيكملها في ولاية البحر الأحمر ، وفقاً لسبوتنيك .

وفي ولاية سنار ، حذرت السلطات من ارتفاع مناسيب نهر الدندر، والتي بلغت أكثر من (14) مترا، وسط تحذيرات للمواطنين من تمدد فيضانه الذي غمر أحياء داخل مدينة الدندر.

ومن جانبه ، وجه والي سنار الماحي محمد سليمان على العمل الفورى على تقوية الجسور الواقية للأحياء المطلة على نهر الدندر، حفاظا على ممتكات وأرواح المواطنين بغية السلامة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

و أعرب السكان عن قلقلهم وتخوفهم من ثورة النهر المفاجئة وحدوث التى تسببت في غرق المحاصيل في مساحات زراعية واسعة بعد خروج النهر عن مجراه الرئيس،بحسب موقع صحيفة الصيحة.

ومن جانبة، أعلن المتحدث باسم المجلس القومي للدفاع المدني، العقيد عبد الجليل عبد الرحيم، عن ارتفاع عدد قتلى السيول والفيضانات في السودان إلى 121، مؤكدا أن فرق الدفاع المدني تعمل على حصر تداعيات الفيضانات بالوسائل المتاحة لديها.

وأعلنت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالسودان أن كل ولايات البلاد أصبحت الآن متأثرة بالفيضانات والسيول، مشيرة إلى أن الخرطوم اكثر الولايات تضررا.

ومن جانبها صرحت لينا الشيخ، وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية في السودان، ورئيسة اللجنة العليا لطوارئ الخريف، أن اجمالى عدد المتضررين جراء السيول والفيضانات ارتفع إلى أكثر من 770 ألف شخص في عموم ولايات السودان المختلفة، بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف ودمار عشرات آلاف المنازل، بحسب موقع RT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.