الوفاق توقف الدراسة في ليبيا لكافة الصفوف

طلاب ليبيين
0 61

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الليبية اليوم عن إيقافها التدريس في كافة الصفوف والمراحل الدراسية من يوم السبت القادم.

ويأتي القرار من تعليم الوفاق بحسب أخبار ليبيا 24، لتقييم جاهزية كافة المدارس، حيث أكّدت الوزارة في رسالة لها إلى مراقبي التعليم عن تأجيل العودة للدراسة إلى يوم 6 شباط / فبراير القادم.

وسوف تستمر الامتحانات للشهادة الإعدادية في المواعيد التي قررت لها، من دون أي تغيير فيها للساعة.

وزارة تعليم الوفاق

وزارة تعليم الوفاق أشارت أن قرار إيقاف الدراسة نتج بعد التشاور مع اللجنة العلمية لمكافحة الكورنا، وفي سبيل الحرص لاستكمال جميع التجهيزات لاستقبال الطلاب.

حيث أن هذه الخطوة تقوم لضمان عودة الطلاب وفق إجراءات وتدابير الحالة الوبائية لانتشار الفيروس.

خاصة بعد وصول تراكمي الإصابات بالفيروس إلى 111 ألفا و124 حالة إصابة، و88 ألفا و930 حالة شفاء، ووفاة 1715 مصاب، منذ بدء انتشار الوباء في ليبيا، مارس الماضي.

الوضع الحالي لكورونا في ليبيا

وفي سياق متصل تسعى الجهات الصحية في ليبيا للحصول على مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأكدت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا في ليبيا، في وقت سابق، أنها بدأت في الإجراءات الخاصة لتوريد أولى دفعات لقاح كورنا بعدد مليوني جرعة.

وكشفت اللجنة على فتحها اعتماد مالي للمركز الوطني للأمراض بغرض استيراد أولى جرعات اللقاح.

وبدورها أكدت وزارة الصحة في الحكومة الليبية عن وصول لقاح كورونا مطلع شهر فبراير القادم، وسيتم تحديد الفئات الأولى التي ستحصل عليه .

بيان وزير الصحة الليبي سعد عقوب الذي قال فيه أن “استلام اللقاح الخاص بفيروس كورونا سيكون مطلع فبراير من العام القادم”.

وبين أن  “اللقاح سيوزع بعد إعداد كافة الترتيبات اللازمة بسلسلة التبريد الخاصة للحفاظ على جودة اللقاح الذي تنوي الوزارة شراءه وضمان وصوله إلى الفئات المستهدفة” .

كما أضاف عقوب أن” سيتم تحديد الفئات حسب الأولوية ووضع آلية للوصول إليها بطريقة عملية وعادلة وإنشاء نظام لتتبع عملية التلقيح بتفاصيلها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.