بعد إيقاف حساب ترامب .. سهم تويتر ينخفض 12%

بعد إيقاف حساب ترامب .. سهم تويتر ينخفض 12%
0 33

عقب إعلان موقع تويتر إغلاق حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بحجة تغريداته المحرضة على العنف، هوى سهم شركة تويتر 12%.

حساب ترامب الذي يتابعه 88 مليون متابع سبب إغلاقه خسائر لتويتر تصل الى 5 مليارات دولار من القيمة السوقية للشركة.

وفي سياق متصل، قالت شركة يوتيوب التابعة لغوغل، أن ترامب حمل مقطع فيديو “ينتهك سياستها”، مما دفع يويتوب الى إيقاف قناته لمدة أسبوع على الأقل، كما أوضحت يوتيوب انها منعت المشتركين لديه من إضافة أية تعليقات على فيديوهاته.

موقع تويتر يوقف حساب ترامب بشكل نهائي

وفي الأسبوع الفائت، قامت شركة تويتر بإيقاف حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع تويتر بشكل نهائي وذلك بذريعة تحريضه على العنف.

وفي بيان أصدرته شركة تويتر اليوم السبت قالت فيه : ” بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وأضاف البيان: “وفي سياق الأحداث المروعة التي وقعت هذا الأسبوع، أوضحنا يوم الأربعاء أن انتهاكات إضافية لقواعد تويتر من المحتمل أن تؤدي إلى أن ينحى إلى هذا المسار – أي التحريض على العنف.”

وأشار الموقع في بيانه إلى أن “إطار المصلحة العامة للشركة قائم على تمكين الجمهور من الاستماع مباشرة إلى المسؤولين المنتخبين وقادة العالم. وهو مبني على مبدأ أن الشعب له الحق في محاسبة السلطة”.

ولفت البيان إلى أن “هذه الحسابات ليست فوق قوانين أو قواعد الاستخدام بشكل كلي ولا يمكنها استخدام تويتر للتحريض على العنف، من بين أمور أخرى. وسنواصل التحلي بالشفافية بشأن سياساتنا وإنفاذها.”

بعد تويتر وفيسبوك وانستغرام.. ترامب يتلقى صفعة من سناب شات

كما علّق تطبيق سناب شات، الاسبوع الماضي، حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حتى إشعار آخر.

ووفقاً لصحيفة “ذا هيل“، أعلن التطبيق الشهير الذي يُستخدم لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة تعليق حساب الرئيس الأمريكي إلى أجل غير مسمى.

وأعرب المتحدث باسم تطبيق سناب شات عن “قلق الشركة بشأن الخطاب الصادر عن الرئيس ترامب والهجمات التي يشنها على المؤسسات الديمقراطية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.