حاكم دبي يعتمد قانون الموازنة العامة للعام المالي2021

0 37

أكد حاكم دبي و نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إعتماده القانون رقم (20) لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021، بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم.

وجاءت هذه الموازنة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية للعام المالي 2020 وأزمة جائحة كورونا التي ما زال الاقتصاد العالمي يعاني من آثارها.

و أكدت موازنة العام 2021 إتاحة جميع السبل للتعامل مع الأزمة، واستعادة وتيرة النمو الاقتصادي، وتعزيز منظومة الدعم والإعانات الاجتماعية والخدمات الأساسية، وتبني سياسات أكثر ملاءمة في تحقيق التوازن بين النمو والاستقرار الاقتصادي.

فضلاً عن الاستدامة المالية على المدى المتوسط والطويل، مع الاستمرار في جهود تنمية الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق، علاوة على زيادة مستوى مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التوازن الإقتصادي بالبلاد، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، اطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حسابة الرسمي على تطبيق “تيك توك”، الذي حصد فيه الفيديو الأول فقط عدد 1.2 مليون مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة.

وأرفق بن راشد مع الفيديو عبارة: “في الإمارات لا أكترث إن كنت غزالا أو أسدا.. عندما نستيقظ من الأفضل أن تبدأ الركض”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وذلك وفقا لتغريدة نشرها حاكم دبي في حسابه عبر “تويتر” جاء فيها: “أطلقت اليوم حسابي الرسمي على منصة TikTok للتواصل الاجتماعي.. الأسرع نمواً في العالم والتي تضم أكثر من 800 مليون متابع.. نريد أن نكون حيث يكون الناس.. ونريد بناء محتوى عربي إيجابي..ونريد أن نستمع للشباب ونُسمعهم قصتنا”.

وفي سياق اخر، قال حاكم دبي ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الجمعة إن الإمارات العربية المتحدة حلت في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، والـ 14 عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

وأعلن عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أنه “وفق استبيان للمؤشر العالمي للقوة الناعمة تصدره “براند فايننس” من بريطانيا وعبر استبيان شمل عشرات الآلاف في 105 دول حول العالم.. جاءت الإمارات في المرتبة الأولى في الشرق الأوسط والـ14 عالميا في كفاءة التعامل مع جائحة (كوفيد-19)”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.