رائد فضاء روسي : توجد حياة على كوكب المريخ

رائد فضاء روسي يؤكد وجود حياة على كوكب المريخ \ The Guardian
0 57

أكد رائد فضاء روسي على أن البشرية تمكنت من إعادة الحياة على كوكب المريخ بنقلها العديد من المحطات الآلية والمركبات الجوالة.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، اليوم الخميس، قال رائد الفضاء أوليغ أرتيمييف، في مؤتمر عقد عبر الهاتف مع أمريكا الوسطى نظمه مركز الملاحة الفضائية والطيران في موسكو، قال غن الحياة موجودة بالفعل على المريخ، بعدما جلبها البشر إلى الكوكب الأحمر.

وأوضح أرتيمييف إن المعدات التي جلبها البشر إلى كوكب المريخ جاءت معها كائنات دقيقة تمكنت من العيش وتطورت في المريخ على الرغم من عدم وجود ظروف أرضية.

وشدد على أن التجربة التي قامت بها محطة الفضاء الدولية على الجزء الروسي، كشفت على قدرة الكائنات الحية الدقيقة على العيش في الفضاء.

وأبان أن البشر إذا جاءوا إلى المريخ فسيكتشفون نوعًا من الحياة، يشبه كثيرًا ذلك الموجود على الأرض، ويمتلك قدرة على التكيف مع الظروف.

مهام للإمارات في الفضاء

على صعيد آخر، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات،أنه سيتم الإعلان قريبًا عن مهمات جديدة للإمارات في الفضاء الخارجي، فضلا عن برامج لتطوير أقمار صناعية، وإنشاء مركز محاكاة للفضاء للتدريب على المهمات الفضائية.

وجاء ذلك في تغريدة في الحساب الرسمي لابن راشد، عبر “تويتر”، قال فيها”استعرضت خطة مركز محمد بن راشد للفضاء خلال العشرة أعوام القادمة .. لدينا مهمات جديدة للفضاء سنعلن عنها قريباً .. وبرامج لتطوير أقمار صناعية تخصصية جديدة .. ومركز محاكاة للفضاء الخارجي سيتم بناؤه للتدريب”.

كما أضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة آخرى :”رامج الفضاء الإماراتية هي برامج تنموية مستدامة .. ستنعكس على بقية القطاعات .. وستؤهل كوادر تخصصية استثنائية .. وستشارك خبراتها مع دول المنطقة وأبناء المنطقة .. وستبني شراكات معرفية دولية تعود بالخير والنفع على البشرية بإذن الله.

جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد، كان قد أعلن عن توقيع اتفاقية مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لتدريب رواد فضاء إماراتيين لإدارة مهام مستقبلية في محطة الفضاء الدولية.

وتشمل المهام التي سيتم تدريب الرواد عليها مهمات السير الفضائي خارج المحطة والبقاء لمدد طويلة في محطة الفضاء الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.