رغم الاحتجاجات والي الخرطوم يرفض فتح الصالات

1 86

تجاهل والى الخرطوم المكلف أيمن خالد نمر، احتجاجات اصحاب الصالات في التراجع عن قرار اغلاق الصالات، مؤكدا بأن تفشي وباء كورونا يتطلب اغلاق ومنع التجمعات وإقامة الحفلات، حتى تتمكن البلاد من التصدي لوباء كورونا.

وناشد اصحاب الصالات الأفراح الجهات المسؤولة بالمراجعة عن قرار اغلاق صالات المناسبة، لان في الامر العديد من الخسائر المادية لأصحاب الصالات ولاصحاب المناسبة، وفقا لموقع أخبار السودان.

اجتمع المتضررين من قرار والي الخرطوم، الذي قضي بإغلاق صالات الأفراح ومنع الحفلات الجماهيرية والتجمعات.

اجتمعوا مستنجدين بعضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي، طالبين منه الضغط على والي الخرطوم أيمن نمر، للتراجع عن قرار إغلاق صالات الأفراح.

وبحسب “ديساب” فإن المتضررين اجتمعوا بصديق تاور رئيس لجنة الطوارئ مطالبين بفتح الصالات حتى لا تضرر مصالحهم، حيث أبلغهم الأخير بأن القرار بيد ولاة الولايات.

وأوضح لهم أنه لا يستطيع اتخاذ أي قرار، وأن لجنته تُصدر قرارات واحترازات عامة فقط لمواجهة كورونا.

وفي السياق تجمهر أصحاب صالات المناسبات الأسبوع الماضي، أمام مكتب والي الخرطومبالأمس، احتجاجاً ورفضاً للفرار الذي صدر أو الأمس الأحد، وقضى بإغلاق الصالات فوراً.

واحتج أصحاب صالات المناسبات على أن القرار لم يراع الترتيبات والمناسبات المجدولة ليوم صدور القرار والبوم البعده، وحدد إغلاق الصالات على الفور.

كما أوضح “أصحاب الصالات” أن القرار لم يراع الخسائر المادية للصالات والالتزامات مقابل ترتيب المناسبات القادمة.

لافتين إلى أن الضرر يقع على الأسر أيضاً، بدفعهم مبالغ لعدد من الجهات المختلفة.

هذا وقد شكا أصحاب الصالات من أن قرار الإغلاق لم يشمل شيء سواء الصالات، مشيرين إلى أن بقية الأنشطة “الجامعات، المطاعم،  مركز خدمات الجمهور، المواصلات العامة” تعمل بصورة طبيعية.

مقدمين اقتراحاً ينص على تحديد قليل لإقامة المناسبات، بحيث لا يتجاوز الـ300 شخص مع الالتزام التام بالاشتراطات الصحية.

معيبين على القرار بأنه لم يحدد متى ستكون العودة حتى تتم جدولة المناسبات.

يذكر أن ولاية الخرطوم قد أصدرت قراراً يُلزم المؤسسات الحكومية والخاصة بالعمل بنسبة 50 بالمئة من القوة العاملة، باستثناء القطاعات الحيوية.

وألزم القرار إيقاف إقامة الحفلات بالأندية وصالات الأفراح، بالإضافة للحفلات العامة وحفلات التخرج.

هذا إلى جانب إيقاف نشاط الصالات الرياضية ومحال “الشيشة” بولاية الخرطوم، منعاً للتجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، وفقاً لما أورد “الراكوبة”.

تعليق 1
  1. […] والي الخرطوم، أيمن خالد نمر، في العاشرة صباح اليوم السبت، بمباني […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.