زيادة حادة بالإصابات والصحة العالمية تحذر

زيادة حادة
0

صرح أحمد المنظري المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط أن المنظمة لاحظت زيادة حادة بعدد الإصابات وأن الاشهر المقبلة ستكون الأصعب .

وقال المنظري أن زيادة عدد الإصابات الغير مسبوق ليس إلا تذكير بضرورة العمل بجهد أكبر من قبل الحكومات والمجتمعات المحلية والشركاء من ضمنهم منظمة الصحة العالمية لتغير مسار الجائحة وأضاف أن الألتزام بالسلوكيات التي نعرف أنها تحد من انتشار الفيروس غير كافية كما نوه أن يؤدي موسم الإنلفونزا إلى تفاقم الوضع .

وأشار أن المنظمة تعكف حاليا لتعديل توصياتها لتتناسب مع البلدان التي تعاني زيادة حادة بعدد الإصابات وتسعى لان تدرك المجتمعات الدور الحاسم التي تقوم به بالمساعدة على وقف انتشار الفيروس من خلال تبني سلوكيات جديدة في ظل هذا الانتشار و زيادة عدد المصابين وفق روسيا اليوم .

ومن جهة اخرى دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الاثنين، دول العالم الانضمام إلى خطة “كوفاكس” قبل انتهاء مهلة يوم الجمعة، لضمان توزيع أي لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد بعدل وفعالية.

جاء ذلك في حديث تيدروس في فعالية إقليمية للمنظمة من أجل أوروبا جرى بثها عبر الإنترنت بحسب ما أورد سكاي نيوز.

كما قال تيدروس أيضا “إذا لم يحصل سكان الدول ذات الدخول المتوسطة والمنخفضة على اللقاحات، فإن الفيروس سيواصل الفتك بالناس، كما سيتأخر التعافي الاقتصادي على مستوى العالم”.

فيما عبّرت نحو 80 دولة من الدول الأعلى دخلا عن اهتمامها بالمبادرة، لكن يتعين على العديد منها تأكيد نيتها للانضمام بحلول نهاية هذا الأسبوع.

بينما تسعى 92 من دولة حتى الآن من الدول منخفضة الدخل للحصول على مساعدة عبر خطة “كوفاكس لتعزيز تطوير اللقاحات وطرق العلاج ووسائل التشخيص لمكافحة وباء كوفيد-19.

وذكرت الـ”يونيسف“، أن 28 شركة لصناعة الأدوية في عشر دول مستعدة لإنتاج كميات غير مسبوقة من اللقاحات خلال العامين القادمين لمكافحة وباء كورونا.

وفي المقابل أعلنت منظمة الصحة العالميةفي أوروبا، اليوم الاثنين، عن أنها تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.