منظمة الصحة العالمية تؤكد بأن لقاح لن يتوفر خلال هذا العام

منظمة الصحة العالمية
0

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، بأن لقاح فيروس كورونا المستجد لن يخرج الا قبل منتصف العام القادم وأن الجهود التي تتضافر فى جميع أنحاء العالم لن تخرج بلقاح خلال هذا العام بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

الصحة العالمية تعلق على اللقاح الروسي

وبحسب موقع قناة (الحرة) فقد علقت منظمة الصحة العالمية على اللقاح الروسي لكورونا مشيرة أن مرحلة ما قبل التوصل للقاح يقضي على الفيروس، تخضع لآليات محددة وصارمة.

وفي مؤتمره الصحفي عبر الفيديو الذي عقده، الثلاثاء، قال المتحدث باسم المنظمة، طارق ياساريفيتش، إن منظمة الصحة العالمية تتواصل مع السلطات الروسية بصورة وثيقة، مشددًا على الآليات الصارمة التي تتبعها المنظمة قبل ترخيص اللقاح.

 وأفاد ياساريفيتش بأن “المرحلة التي تسبق الترخيص تمر بمراجعة وتدقيق يشمل كافة بيانات السلامة ومدى فعالية اللقاح المطلوبة التي تم التأكيد عليها عبر التجارب السريرية”.

توفير اللقاح محليًا

وتحدث رئيس قسم الإدارة الحكومية والبلدية في الجامعة الاقتصادية الروسية، رسلان أبراموف، عن اللقاح الروسي لكورونا مؤكدًا على حوجة روسيا للقاح داخل البلاد في المقام الأول، ومن ثم ستعمل على تصديره للخارج.

وقال أبراموف لوكالة (سبوتنيك) للأنباء، إن العديد من دول العالم أبدت اهتمامها باللقاح الروسي لكورونا الذي ستنتجه عدة جهات في آن واحد، مشددًا أن الحوجة للقاح في الداخل لن تسمح قريبًا بتصديره.

وأوضح أن عملية إيصال اللقحات إلى الخارج ستتأثر بالسرعة التي ستسجل بها لقاحات المرض، وأن روسيا نجحت في المرحلة الثالثة من إجراء التجارب السريرية على اللقاح.

500 مليون جرعة

بدوره كشف رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، أن بلاده ستوفر 500 مليون جرعة سنويًا بعدما وافقت على إنتاج اللقاح الروسي لكورونا في خمس دول.

وذكر المسؤول الروسي، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، أن روسيا “أبرمت اتفاقيات لإنتاج اللقاح في خمس دول، والآن نحن نستطيع إنتاج 500 مليون جرعة من اللقاح خلال 12 شهر.

وسابقًا كشف الصندوق، عن مناقشات جمعته مع المملكة العربية السعودية وكازاخستان والبرازيل والهند وكوبا لإنتاج اللقاح، حيث أبان دمترييف اليوم الثلاثاء، أن كوبا ستبدأ في الإنتاج اعتبارًا من شهر نوفمبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.