شؤون الإقامة الكويتية تستعد لتعديل أوضاع المخالفين

0 8

تستعد الإدارة العامة لشؤون الإقامة التابعة لوزارة الداخلية الكويتية لاستقبال المقيمين مخالفي الإقامة الذين إنتهت إقاماتهم العام الماضي بهدف تعديل أوضاعهم ابتداء من غد وتستمر لمدة شهر.

في وقت سابق كانت الكويت قد مددت المهلة المحددة لمخالفي الإقامة في البلاد، ابتداء من مطلع ديسمبر/كانون الأول إلى نهايته.

وخلال هذه الفترة سيتم استقبال 2400 مخالف يوميا كحد أقصى (400 في كل إدارة في المحافظات الست)، من الراغبين في تعديل أوضاعهم ودفع الغرامات والحصول على إقامة جديدة.

وتم إطلاق الحملة علي منصة خاصة على موقع الوزارة لحصول الراغبين على مواعيد مسبقة والمراجعة بواسطة (باركود).

و من المتوقع أن يصل عدد المخالفين الذين سيقومون بتعديل أوضاعهم إلى نحو 40 ألفاً على حسب التقديرات، من أصل عدد المخالفين الذي يقدّر بنحو 130 ألفا مخالف، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق آخر، كشفت الصحة الكويتية أن وزارة الصحة تراقب عن كثب آخر تطورات اللقاح الذي تطوره جامعة “أوكسفورد” البريطانية،ووقعت اتفاقاً للحصول على 3 ملايين جرعة.

وذكرت الصحة الكويتية أن المسؤولين يتابعون آخر تطورات لقاحات “كورونا”، التي بلغت تجاربها السريرية المراحل الأخيرة في أكثر من دولة حالياً.

وأشارت المصادر الكويتية المحلية  إلى أنه في حال اعتماد أي لقاح رسمياً فسيتم الإعلان عن تفاصيل ومواعيد وصوله من الشركات المنتجة، التي لا يزال بعضها بانتظار نيل اعتمادات المنظمات الصحية العالمية المتخصصة في اللقاحات.

وقالت إن الصحة تجري اتصالات يومية مع الشركات التي أُبرم اتفاق مبدئي معها بخصوص استيراد لقاحات كورونا، في حال نيلها الاعتمادات الرسمية، مبينة أن الاتفاقيات والتعاقدات لن يكون لها اعتبار قانوني إن لم يحصل اللقاح على الاعتماد الرسمي من المنظمات العالمية، لمنحه وتداوله في أي دولة”.

وأضافت أن الوزارة تراقب عن كثب آخر تطوّرات اللقاح الذي تطوره جامعة أوكسفورد، بالتعاون مع شركة استرازينيكا في مراحله الأخيرة، والذي شهد فترة توقف خلال التجارب السريرية مطلع سبتمبر الماضي، قبل استئنافها أواخر أكتوبر، موضحة أن الاتفاق مع الشركة المتعهّدة باستيراد اللقاح ينص على توريد 3 ملايين جرعة منه عند اعتماده رسمياً من وكالة الأدوية الأوروبية “EMA” والسلطات الصحية البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.