الكويت تسجل انخفاض جديد فى عدد الإصابات بفيروس كورونا

الكويت
0

أعلنت الكويت بشكل رسمي اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 98528 حالة بعد تسجيل 704 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 580 وفاة بعد تسجيل 5 حالات وفاة جديدة بحسب اليوم السابع.

وأكدت وزارة الصحة فى الكويت اليوم الجمعة، عن خروج 865 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد.

ودعت وزارة الصحة الكويتية جميع المواطنين والمقيمين في الكويت ، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والابتعاد عن التجمعات والتعقيم واتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي منعاً لإنتقال عدوى الفيروس.

وأكّد اليوم الاثنين الماضي، رئيس مجلس الأمة في الكويت مرزوق الغانم، إصابة أكثر من خمسة نواب بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيراً إلى أن الجلسة التي كان من المقرر عقدها غداً تم تأجيلها، إلى أن يخضع جميع أعضاء المجلس السبت القادم، لفحص PCR للكشف عما إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا، بحسب موقع روسيا اليوم.

وكان قد أعلن يوم يوم الأحد، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إصابة نائبين بالمجلس بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن وزير الصحة الكويتي أوصى بإلغاء جلسة لمجلس الأمة كانت مقررة يوم غد الثلاثاء.

وقال الغانم: ”وصلني كتاب رسمي من وزير الصحة يوصي بإلغاء جلسة الثلاثاء المقبل، بعد إصابة نائبين بفيروس كورونا، وضرورة التأكد من عدم وجود مصابين آخرين”.

وأضاف ”مبدئيا إذا كان هناك تأجيل لجلسة الثلاثاء المقبل ستعقد الجلسة الذي يليه وهذا ما أتوقعه“، مضيفاً ”كان مقررا أن نجري الفحوصات على النواب يوم غد، إلا أنه بناء على كتاب وزير الصحة والمرفق به كتاب من الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة ستقام الفحوصات يوم السبت الموافق 19 سبتمبر الجاري“.

يشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي كان سيناقش في جلسته يوم الثلاثاء، الاستجواب المقدم من كل من النائب الدكتور عبد الكريم الكندري، والنائب الحميدي السبيعي، إلى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.