كوشنر يرجح بيع طائرات F35 للامارات رغم معارضة اسرائيل

كوشنر يرجح بيع طائرات F35 للامارات رغم معارضة اسرائيل
0

قال جاريد كوشنر ، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة خاصة مع قناة CNN، أن الولايات قد ترسل طائرات المتطورة الى الامارات رغم معارضة إسرائيل.

وفي تفاصيل المقابلة أوضخ كوشنر أن : “لا علاقة لذلك بصفقة السلام، لدينا علاقاتنا مع الإمارات وحاربنا معا بـ4 حروب على ما اعتقد لديهم جيش هائل، وهم على الحافة تماما مع إيران، وسياسة الرئيس الأمريكي هي مكافحة عداء إيران”.

وتابع قائلا: “عبر إرسال مقاتلات F-35 للإمارات، هذا من الواضح سيقوي حلفائنا بالمنطقة وينبه أكبر سبب لعدم الاستقرار بأننا نولي اهتماما جديا للمكان الذي يوجدون فيه”.

كوشنر يكشف عن انضمام السعودية للدول التي ستوقع على إتفاق السلام

وأجاب كوشنر على سؤال في سي إن إن عما إذا كانت السعودية من بين الدول الست: “أعتقد أننا شهدنا أشياء كثيرة تحدث في المملكة العربية السعودية في السنوات الثلاث الماضية. التغيير ، الرئيس ترامب على اتصال وثيق بالملك سلمان ، ونحن نواجه تهديدا مشتركا من إيران “.

وتابع :أعتقد أننا نشهد تشكيل شرق الأوسط جديد. اقترح الرئيس ترامب هذه الرؤية بعد زيارته الأولى للرياض. أعتقد أن القادة سئموا تنفيذ الأحداث السابقة – عندما اقترحنا اتفاق السلام ، رأيت رفض الزعيم الفلسطيني. بالنسبة لها ، يريدون مساعدة الشعب الفلسطيني ، لكنهم لن يسمحوا لهم بالتدخل في المصالح الوطنية لهذه البلدان. “

وأوضحت مصادر اعلامية ان كوشنر أضاف قائلاً: “ما حدث في الشرق الأوسط هو أن الصفقة لقيت استحساناً ، مما دفع البحرين للانضمام بسرعة ، ورأوا الترحيب الحار بالصفقة ، لقد سئمت شعوب المنطقة الحروب والصراعات وتريد المضي قدماً. “.

وأضاف المستشار الأمريكي: “فوجئ الجميع بإعلاننا عن أول صفقة بين الإمارات وإسرائيل. وفي واشنطن ، غرد عدد قليل من الرؤساء بالنتائج ”

كوشنر: التطبيع مع إسرائيل هي نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي لقاء متلفز، عقب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، قال : “أعتقد أن ما تشاهدونه الآن في اتفاق السلام هو بداية نهاية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي كان مستمرا منذ فترة طويلة، وأخذ منا العديد من الضحايا على مر السنين”.

وتابع كوشنر “لقد لقيت اتفاقيات السلام هذه تعاطفا كبيرا بين دول الشرق الأوسط، ونرى العديد من الدول تقول إنها سئمت الحرب التي لا نهاية لها وتريد المضي قدما. وبفضل قيادة الرئيس ترامب، نرى الشرق الأوسط يبدأ في التواصل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.