لبنان يسجل 10 وفيات وأكثر من 1000 إصابة جديدة بـ” كورونا “

بيروت/ موقع 24 الإخباري
1

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان ، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1016 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات في كافة الأراضي اللبنانية إلى 106,446 حالة.

ووفق بيان الوزارة، جاءت معظم الإصابات محلية بعدد 1006 حالات، فيما 10 إصابات كانت بين الوافدين.

كما سجلت الصحة اللبنانية، 10 حالات وفاة جديدة بالفيروس المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصبح مجموع الوفيات في لبنان منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير عام 2020، إلى 827 حالة.

وأشارت الوزارة أيضاً، إلى رصدها 847 حالة شفاء جديدة من المرض، بينها 316 حالة في العناية الحثيثة، ليصل عدد حالات الشفاء في عموم أنحاء الدولة إلى 61 ألف و413 حالة.

الإقفال العام

وأعلنت السلطات اللبنانية، صباح يوم السبت الماضي، أن لبنان دخل حيز الإقفال الشامل ، تنفيذاً للقرار الحكومي المعني بالتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث قامت السلطات بنشر الحواجز الامنية لمراقبة تطبيق الإقفال على اكمل وجه في مناطق البلد المختلفة، إذ تم التشديد على فرض الغرامات بحق المخالفين.

وعاد مجلس الأمن الفرعي إلى تطبيق نظام ” المفرد و المجوز ” على حركة السيارات في المدن، ومراقبة ارتداء الكمامات و اللباس الواقي.

وبحسب المعطيات فمن المفترض أن ينتهي الإغلاق في لبنان يوم 30 نوفمبر الجاري، على أمل أن يسهم في وقف انتشار الفيروس.

وقال وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، في وقت سابق من اليوم، إن “الاقفال لمدة أسبوعين هو أمر منطقي وصحيح هناك هواجس حياتية واقتصادية لكن وصلنا الى مرحلة يصعب فيها تأمين سرير لمرضى كورونا”.

وأضاف حسن، “وخلال أسبوعين سنكون قد جهزنا 60 سرير ICU في المستشفيات الحكومية”.

لبنان على حافة الهاوية

وقال مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فراس أبيض، في وقت سابق من اليوم: “في الوقت الحالي، فيروس كورنا المستجد في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية”.

وأضاف أبيض، إن المخزون الخاص بالمستلزمات الطبية لا يكفي، محذراً من نفاذه في الأيام القليلة القادمة.

وأشار أبيض إلى أن المستشفيات الخاصة لديها مخزون أكبر من نظيرتها الحكومية، وأن أنواع محددة كادت تنفذ في الوقت الذي تتوفر فيه أنواع أخرى من المستلزمات الطبية.

تعليق 1
  1. […] وفي وقت سابق كان كشف مركز روسيا المعني باستقبال اللاجئين في سوريا، عن دخول الأراضي السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية 139 لاجئ سوري قادمين من لبنان. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.