محمد بن راشد يوجه رسالة للعرب قبيل وصول “مسبار الأمل” للمريخ

محمد بن راشد يوجه رسالة للعرب قبيل وصول "مسبار الامل" للمريخ
0 110

قبل ساعات من وصول “مسبار الأمل” الى مدار كوكب المريخ وجه رئيس مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم رسالة للأمتين العربية والإسلامية.

وفي فيديو نشره بن راشد على صفحته على تويتر قال: “إخواني وأخواتي أبناء شعب الإمارات وأبناء الأمة العربية والإسلامية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، خلال الساعات القادمة يصل مسبار الأمل لكوكب المريخ وسيكون التحدي الأكبر هو الدخول لمدار المريخ”.

وتابع حاكم دبي قائلا: “50% من البعثات البشرية التي حاولت قبلنا لم تستطع أن تدخل المدار ولكن أقول إن لم ندخل المدار فقد دخلنا التاريخ، هذه أبعد نقطة يصلها العرب في تاريخهم”، حسب قوله.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد قائلا: “أكثر من 5 ملايين ساعة عمل لأكثر من 200 مهندس ومهندسة إماراتية”، وختم: “هدفنا هو إعطاء أمل لجميع العرب بأننا قادرون على منافسة بقية الأمم والشعوب، نسأل الله التوفيق في الوصول إلى لكوكب المريخ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

وأمس الأحد، أكد المكتب الإعلامي لإمارة أبو ظبي الإماراتية أن مسبار الأمل اقترب من الوصول إلى كوكب المريخ ، في أول رحلة عربية إلى الكوكب الأحمر .

حيث اوضح المكتب أنه  “من المتوقع وصوله إلى مدار كوكب المريخ بتاريخ 9 فبراير/ شباط الجاري، بعد رحلة قطع فيها مسافة 493 مليون كيلومتر”، وفقاً لسبوتنيك .

إذ و بعد وصوله إلى مدار كوكب المريخ ، سيصل عدد مرات اتصال مسبار الأمل مع مركز محمد بن راشد للفضاء مرتين بالأسبوع ، بمعدل 7 ساعات في المرة الواحدة .

و أضاف المكتب أن الإمارة قامت بإضاءة أبرز المعالم و المباني فيها باللون الأحمر مع قرب وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ”.

و على هذا غرد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي : “رحلة مسبار الأمل تقترب من موعد الوصول إلى المريخ… كل أمنيات التوفيقوالنجاح للمهمة التاريخية”.

و من ناحيته قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات و رئيس الوزراء أن “الدولة الخامسة تاريخياً التي تصل للكوكب الأحمر” .

مضيفاً أن ” نسبة النجاح المتوقعة لدخول مدار المريخ 50% .. ولكننا حققنا 90% من أهدافنا في بناء كوادرنا ومعارفنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.