محمد عبده وكورونا.. رسالة تشجيع وتحذير

نجم الغناء السعودي محمد عبده المصدر لوما نيوز
0

بعد أن أصبح فيروس كورونا يسيطر على الأجواء في العالم ظهرت العديد من المبادرات التي تعمل على أحتواء المرض والحد منه بأكبر قدر ممكن .

وقامت العديد من الدول بوضع الاجراءات الاحترازية من أجل التصدي لفيروس كورونا .

رسالة محمد عبدو

وفي سياق الوقاية من فيروس كورونا طالب نجم الغناء السعودي محمد عبده مواطنيه والشعوب الخليجية والعربية بالالتزام بالتوجيهات التي تصدرها الدول ووزارات الصحة حول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وفي مقطع مصور، قال عبده: “أعزائي المشاهدين إننا في غاية الحذر من الوباء المنتشر (كورونا)، وأرجو أن نلتزم بالتوجيهات” .

كما وجه رسالة إلى وسائل الإعلام قال فيها: “أرجو أنها بقدر ما تحرص وقدر ما تعطي من تعليمات، تطمئن الناس كي لا يموتوا في بيوتهم خوفا وهلعا”، مضيفا “الإعلام له دور في بث الروح المعنوية للناس التي تسمع الأخبار” .

وتابع عبده، المعروف بلقب فنان العرب، قائلا: “عدد الحالات التي تشفى من فيروس كورونا أكثر بكثير ممن يصابون به ويموتون منه” .

ونصحت العديد من الدول مواطنيها بعدم السفر إلى أي بلد، بسبب تفشي فيروس كورونا، كما أوصت بالعزل المنزلي للعائدين من خارج البلاد حتى يتضح عدم إصابتهم بالفيروس .

كما حظرت بعض الدول التجمعات العامة، وألغت أحداثا ثقافية وترفيهية ورياضية، كما علقت دول أخرى الدراسة والرحلات الجوية .

وتم الإبلاغ عن أكثر من 700 إصابة حتى الجمعة الماضية في دول مجلس التعاون الخليجي الست، ولم يعلن عن وفيات حتى الآن .

وتقول السلطات إن معظم المصابين سافروا إلى إيران، المركز الإقليمي لتفشي المرض، أو كانوا على اتصال بالعائدين منها .

وأعلنت إيران، واحدة من أسوأ الدول تضررا بسبب الوباء خارج الصين، عن 514 وفاة و11364 إصابة، الجمعة .

8 إصابات جديدة في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم (الأحد)، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إلى 112 عدد المصابين في البلاد، بالإضافة إلى 3 مرضى أوضاعهم حرجة، لأن لديهم أمراضاً مزمنة.

وأوضح عبد الله السند المتحدث باسم الوزارة، خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول مستجدات كورونا، أن الحجر المنزلي بات إلزامياً على كل القادمين من جميع الدول إلى الكويت.

ودعا السند إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي لمواجهة الفيروس الذي أعلنته المنظمة العالمية للصحة الأسبوع الماضي وباء عالمياً.

و شدد المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، على ضرورة عدم التجول والاختلاط، قائلاً: «نرجو من المواطنين والمقيمين البقاء في المنازل».

وبلغ تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم حوالي 156400، في حين سجلت 5833 حالة وفاة، وشفي من المرض 73968 شخصا .

إصابات جديدة بالصين

وارتفعت وفيات “كورونا” بالصين إلى 3 آلاف و199، الأحد، إثر تسجيل 10 وفيات جديدة في مدينة ووهان (وسط)، بحسب ما أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في بيان، بأن “كورونا” تسبب في وفاة 10 خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضاف البيان أن عدد الوفيات الإجمالي جراء الفيروس ارتفع إلى 3 آلاف و199، مشيراً إلى تسجيل 20 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال اليوم الأخير، 4 منها في ووهان، حيث ظهر أول مرة .

وبذلك ارتفعت حالات الإصابة الإجمالية بالفيروس في الصين إلى 80 ألفا و778 .

وفي 11 مارس، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا “جائحة”، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من “الوباء العالمي”، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة .

وحتى الأحد، أصاب “كورونا” نحو 158 ألفا في 153 دولة وإقليما، توفي منهم قرابة 5 آلاف و850، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وجمهورية إيران .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.