مستشار الرئيس المصري: تزايد المصابين بكورونا أمر متوقع

0

أكد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، إن تزايد أعداد المصابين بفايروس كورونا أمر متوقع نتيجة لبرودة الطقس.

و قال مستشار الرئيس، في حديث له أن “هناك سلالة جديدة من فيروس كورونا منتشرة الآن، مشيرا إلى أنه من 20% إلى 25% من الحالات المصابة تحتاج إلى دخول المستشفيات”.

كما أشار المستشار إلي أنه من الوارد أن يكون هناك مصاب بالفايروس لا تظهر عليه أي أعراض ويتسبب في عدوى الكثيرين، مشددا على أهمية ارتداء الكمامة فى كافة الأماكن العامة لافتاً إلي ضرورة أخذ الحذر في التعامل مع فيروس كورونا.

كما أشار تاج إلى أن “هناك خلطا وتشابها بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا”، خاصة أن لهما نفس الأعراض المبدئية،وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، تتوالى القرارات الحكومية في مصر يوماً تلو الآخر، والتي تتعلق بإغلاق محال تجارية، أو تنفي شائعة الإغلاق، وذلك من أجل مواجهة الموجة الثانية من فايروس كورونا.

ومن هذه القرارات ما أصدره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك من أجل تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات ابتداء من الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر القادم لعام 2020 وفقاً لما جاء في موقع اليوم السابع للأخبار في مصر.

ويشمل قرار اللواء شعراوي كل من المطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات.

وكانت المواعيد على الشكل التالي: المحال التجارية والمولات تفتح من7 صباحاً وحتى العاشرة ليلاً في الشتاء، ومن 7 صباحاً وحتى الحادية عشرة ليلاً في الصيف، مع زيادة التوقيت في أيام العطل، الخميس والجمعة، والأعياد، لتغلق 12 ليلاً في الصيف، و11 ليلاً في الشتاء.

أما المطاعم والكافيهات، والبازارات، فهي تفتح من الخامسة صباحاً وحتى 12 منتصف الليل في الشتاء، وحتى الواحدة صباحاً في الصيف، ويزيد التوقيت في أيام العطل، خميس وجمعة، وفي المناسبات والأعياد، فقط في الشتاء ليصبح حتى الواحدة صباحاً.

وبالنسبة للورش والأعمال الحرفية، فمن المقرر أن تفتح من الساعة 8 صباحاً، وحتى السادسة مساء في الشتاء، وحتى السابعة مساء في الصيف، عدا الورش بالطرق، ومحطات الوقود، كما يستثنى من هذه التواقيت، محلات البقالة، والسوبر ماركت، والأفران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.