مسلسلات رمضان.. طعم مختلف وموسم مليء بالعقبات

جانب من مسلسلات رمضان 2020 المصدر مصر العربية
3

دائماً ما يكون شهر رمضان المعظم موسماً لعرض العديد من المسلسلات في القنوات العربية المختلفة، إذ تتسابق شركات الإنتاج على تقديم الأفضل وما يجذب المشاهد عبر القنوات المختلفة لا سيما المصرية واللبنانية .

تنافس كبير

ودرجت العديد من القنوات المصرية على تقديم المسلسلات التي يتنافس فيها كبار الممثلين في مصر، حيث أن موسم شهر رمضان يعتبر من أفضل الأوقات لظهور الممثلين وصعودهم في المجال الفني أو التمثيلي عموماً .

ومما لا شك فيه فإن مصر مشهورة بإنتاج المسلسلات الأفضل في الوطن العربي من حيث الجودة ومن حيث خبرة الممثلين في المجال لأن تاريخ مصر في إنتاج السينما أقدم من معظم الشعوب العربية في ذلك الأمر .

جدل كبير بسبب كورونا

وكان قد حدث الكثير من الجدل خلال الأسابيع الماضية في بعض البلدان العربية بسبب استمرم تصوير بعض المسلسلات في ظل انتشار جائحة كورونا .

وقابل الشارع المصري هذا الأمر بردود أفعال متباينة إذ يرى البعض بأن هذا الأمر غير مقبولاً في الوقت الراهن بأعتبار أن استمرار التصوير في بعض المسلسلات الدرامية يساعد بشكل أو بآخر بانتشار المرض .

وفي العديد من البلدان العربية ألغيت  الكثير من المسلسلات التي تشاهد في الشهر المعظم بسبب انتشار فيروس كورونا كمسلسل الأشقاء الثلاثة والفنار والزمن .

قنوات مختلفة

وتقدم شاشة أم بي سي مصر العديد من الأعمال الدرامية كمسلسل لعبة النسيان بطولة دينا الشربيني ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة .

ومن ضمن مسلسلات رمضان التي سوف تُعرض على شاشة أم بي سي مسلسل سكر زيادة وهو من بطولة النجمة هالة عبيد ونادية الجندي بالإضافة إلى هالة فاخر، حيث تدور أحداث الكوميدي في إطار كوميدي بسيط، كما تقدم القناة أيضاً العديد من الأعمال الدرامية الآخرى في الشهر المعظم .

وأيضاً تقدم قنوات الحياة1 والحياة 2 ممثلين بقامة صابرين، وإياد نصّار، وغادة عادل، وخالد الصاوي، وأبطال “ليالينا” في عمل مشترك يعيد الجمهور إلى فترة ثمانينات القرن الماضي، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول صراعٍ متصاعد، بين عائلتين تعود جذوره إلى الخمسينيات، ويحمل العمل توقيع الكاتب أحمد عبد الفتاح، والمخرج أحمد صالح .

اختيارات متنوعة

وتتنوع الخيارات الاجتماعية التي يقدمها صنّاع الدراما المصرية في مسلسلات رمضان في موسم 2020، كمسلسل “خيانة عهد” وهو من بطولة يسرا، وتأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تشغلها مشاكل أسرتها عن ابنها الوحيد، والذي يدمن على المخدرات، مما يجعل حياتها أكثر تعقيداً وبؤساً .

3 تعليقات
  1. […] اقرا الخبر كاملا من هنا […]

  2. […] اقرا الخبر كاملا من هنا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.