مصطفى مدبولي : سنتخذ أى إجراء نجده فى صالح المواطن المصري

مصطفى مدبولي
0

أكد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري اليوم السبت، بأن الحكومة المصرية ستتخذ اي إجراءات فى صالح المواطن المصري من ناحية التصالح مع مخالفات البناء وناشد المواطنين بضرورة الإسراع فى التقدم بأوراقهم لتقنين مخالفات البناء خلال الفترة المحددة للقانون بحسب موقع اليوم السابع.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، اليوم السبت الماضي، إعلن فيها بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة بأن تكون قيمة تصالح مخالفات البناء في الريف والقرى وهي 50 جنيها للمتر.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين لمناقشة ملف إزالة التعديات على الأراضي والتصالح في مخالفات البناء، اليوم السبت، أشار فيها إلى العمل بتوجيهات الرئيس السيسي، بمراعاة الأهالي في الريف والقرى عن طريق إعلان أن قيمة التصالح لكل الريف المصري سيكون الحد الأدنى لقيمة التصالح .

كما واشار د. مدبولي قائلا:”الدولة سمحت بشهرين بعد 30 سبتمبر لاستكمال وتقديم أي أوراق للتصالح وتقنين الأوضاع”، وأوضح :”سيتم خصم 25% من القيمة مقابل التصالح عند دفع المبلغ كاملا”. 

وأكمل “من 2011 حتى اليوم يوجد 2 مليون حالة مخالفة على 90 ألف فدان، وحتى الآن تقدم مليون حالة مخالفة بطلب تصالح”.

كما واضاف مدبولي :”أسهل شئ كان على الحكومة أن تغُض الطرف عن هذه القضية كما حدث في السنوات السابقة، مضيفا أن عدم المواجهة ووضع الحلول يؤدي إلى تفاقم المشكلة”.

كما وأوضح رئيس مجلس الوزراء المصري :”الحكومة المصرية موجودة دائما في الشارع وتسمع ما يخطر في وجدان المواطن المصري”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جانبة، شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة عدم وجود بناء مخالف مرة أخرى، وأن اجهزة الدولة لن تسمح بذلك الأمر مرة أخرى، قائلا: “ازاى يكون فى الإسكندرية واحد عليه 88 مخالفة.. وواحد عليه 60 مخالفة.. وحد يعمل 23 عمارة بارتفاع 20 دور على أرض لا تخصه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.