منتجات زراعية إسرائيلية تتجه نحو البحرين

منتجات زراعية إسرائيلية
0

أعلنت مصادر مطلعة في حكومة الاحتلال أن وزارة الزراعة الإسرائيلية سترسل منتجات زراعية إلى مملكة البحرين التي كانت قد وقعت اتفاقيات تطبيعية معها .

و قال ناحوم إيتزكوفيتش  مدير عام وزارة الزراعة الإسرائيلية أن “حاكم البحرين أصدر تعليماته لممثلي وفده لتطوير الزراعة المحلية بمساعدة المساعدات الإسرائيلية، وأنه تم تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع أعضاء خبراء من كلا البلدين ” .

وأضاف أن “البحرين ليس لديها نظام وقاية نبات، مما يمنعهم من التعامل مع الأمراض الزراعية، وسيأتي خبراء ذوو خبرة إلى الكيان المحتل في اسرائيل للدراسات والعمل العملي بقيادة خبراء وقاية نباتات إسرائيليين” .

كما أوضح أنه سيتم تصدير منتجات زراعية مختلفة عبر شاحنات تعبر من الأراضي الأردنية إلى المملكة البحرينية في الفترة الفادمة .

وأشار إلى أن المملكة تتطلع لللعمل مع الخبراء الإٍسرائيليين من أجل تطوير القطاع الزراعي لديها ، لما يملكونه من خبرات وتقنيات مطورة ، وفقاً لقناة العالم .

حيث كانت المنامة قد شهدت منذ فترة توقيع مذكرات تفاهم بخصوص الاتفاق الأخير بين إسرائيل والبحرين حول التطبيع لتمهيد العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين.

وشمل توقيع مذكرات تفاهم البحرين وإسرائيل على سبع مذكرات في عدد من المجالات من ضمنها الإعفاء من تأشيرة الدخول.

حيث اتفق الطرفان على إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية والخاصة من تأشيرة الدخول بين البحرين وإسرائيل ، حيث اعتبر وزير خارجية البحرين أن توقيع مذكرات تفاهم إرساء العلاقات يُفعل الإعلان الذي تم في واشنطن.

ويعكس إعلان السلام بين البحرين وإسرائيل من وجهة نظر وزير الخارجية اهتمام البحرين بتحقيق السلام في المنطقة، بحسب سكاي نيوز.

وكان قد توجه اليوم وفد إسرائيلي إلى البحرين في رحلة مباشرة من تل أبيب إلى المنامة على متن طائرة إسرائيلية.

ويرافق الوفد الإسرائيلي إلى البحرين، وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوتشين، بهدف العمل على التوصل لتعاون اقتصادي موسع بين البلدين.

وكان قد أفاد مسؤول إسرائيلي بحسب مصادر صحفية أن إسرائيل والبحرين سيتم توقيع مذكرات تفاهم إيذاناً لبدء “علاقات دبلوماسية كاملة” بين البلدين ، ووفقا للمسؤول فإن البلدين “البحرين وإسرائيل” سيتمكنا من افتتاح سفارتين بمجرد التوقيع على الوثيقة خلال الحفل مساء الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.