ولي العهد: قيمة الفرص الإستثمارية في السعودية تبلغ 6 تريليون دولار

0 38

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم أمس الأربعاء، إن قيمة الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة خلال العشر سنوات القادمة، تصل إلى 6 تريليون دولار.

وشارك ولي العهد السعودي، مؤخراً في جلسة حوار إستراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلوا 28 قطاعاً و36 دولة.

وناقش بن سلمان في الجلسة، الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة والتي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر القادمة، منها 3 تريليونات دولار استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار رؤية 2030 من فرص لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة.

وقال الأمير السعودي:” أنه سيتم تمويل 85% من هذا البرنامج الاقتصادي الضخم من قبل صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص السعودي، فيما ستكون النسبة المتبقيةمن خلال تحفيز رأس المال الأجنبي من دول الخليج وكافة دول العالم، للدخول في استثمارات القطاعات الواعدة والقطاعات التقليدية ذات الكفاءة، في ظل اعتزام المملكة الارتقاء لموقع الريادة في الطاقة المتجددة والثورة الصناعية الرابعة والسياحة والنقل والترفيه والرياضة”.

كما تطرق محمد بن سلمان، إلي الإنجازات التي حققتها المملكة منذ الإعلان عن رؤية 2030، من ناحية تضاعف الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسن الكبير المحرز في حماية البيئة ومبادرة المملكة بخصوص الاقتصاد الدائري للكربون التي أقرتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة.

كما أشار الأمير محمد بن سلمان،  أن عام 2020 كان مليئاً بالتحديات إلا أن المملكة كانت جاهزة لذلك حيث أن رحلة التحول التي أطلقت قبل بضعة أعوام، أخذت كل محاور الدولة لأبعاد جديدة، في الجوانب الاقتصادية والعمل الحكومي والنواحي الاجتماعية وخلقت فرص استثمارية جديدة، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، وبحسب تصريحات منسوبة لمسؤولة حكومية: فأن السعوديون ينفقون 157 مليون دولار على السياحة في منطقة شرق السعودية . إذ تعتبر هذه المنطقة إحدى الوجهات البحرية المفضلة للسعوديين فقد شهد إنفاقهم  ارتفاعاً بنحو 38 في المائة خلال العام الماضي 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.