أبو هلالة : الإصابات في الأردن تحقق رقم عالمي

أبو هلالة
0

أكد منير أبو هلالة  عضو اللجنة الوطنية للأوبئة في الأردن أن مستويات الإصابة بفيروس كورونا قد بلغت أرقام عالية مبيناً ضرورة التصريح عن العدد الحقيقي.

وبين أبو هلالة في تصريح له أن “نسبة الإصابة بالفيروس لكل مليون شخص من الأعلى عالميا، ويجب أن نعلم بأسرع وقت ممكن عدد الحالات الفعلي في الأردن”.

و أشار الى أن أعداد المصابين أكثر بكثير من الأرقام المعلنة من قبل وزارة الصحة التي تجري مسحات فقط للمخالطين و الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة، وفقاً للملكة.

كما تابع تصريحه قائلاً : “نحن غير مدركين للأرقام الفعلية لتوزيع مرض كورونا في المملكة”، داعياً “الأشخاص الذين يعانون من أعراض ويشكون أنهم مصابون بكورونا إلى إجراء فحص الكشف عن الفيروس “.

هذا و شهد التقرير الوبائي اليومي لفيروس كورونا في الأردن ارتفاع متوالي في عدد الإصابات والوفيات حيث سجل 2821 إصابة جديدة و38 وفاة بالفيروس، و بعد أن سجل الأردن ارتفاع متوالي في الإصابات اليومي أصبح إجمالي الإصابات في المملكة 46441 إصابة منذ بدء الجائحة.

بينما بلغ إجمالي الوفيات في المملكة بسبب كورونا 481 حالة وفاة بعد تسجيل 38 وفاة خلال 24 ساعة الماضية، حيث تشير هذه الأرقام العالية في عدد الإصابات وما تشهده المملكة من ارتفاع متوالي على مدار اليومين السابقين إلى موجة قوية من كورونا تجتاح المملكة.

وقالت وزارة الصحة الأردنية في بيانها ، أن 2821 إصابة توزعت 2818 إصابة من داخل المملكة الهاشمية و3 من الوافدين، كما تم تسجيل 117 حالة شفاء من فيروس كورونا لمستجد في الـ 24 ساعة الماضية ، بحسب رؤيا.

بينما يعاني السوق الأردني من الركود بسبب الجائحة ما يترتب عليها من حظر تجول جزئي وكلي في المملكة، إذ أن أغلب أصحاب المحال التجارية  يشتكون من القرارات الحكومية التي تدعو للإغلاق في أوقات الحظر الكلي والجزئي.

وبات أصحاب المحال يلجئون إلى عرض محالهم للإيجار بدلاً من فتحها للهواء بسبب قلة حركة الشراء والبيع في الأسواق، ويعود سبب قلة الحركة الشرائية بسبب الركود العالمي الذي خلَّفته جائحة كورونا بعد إغلاق أغلب دول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.