أكبر سفينة حاويات بالعالم تعبر قناة السويس

أكبر سفينةتعبر قناة سويس
0

أعلن رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية  أسامة ربيع، عن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم MILAN MAERSK بحمولة قدرها 214 ألف طن.

وأكّد ربيع، حسب ماجاء في موقع الرئيس نيوز، أنه تم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لعبور أكبر سفينة حاويات بالعالم وأن العملية تمت بنجاح.

وتابع بقوله: “إن قناة السويس ستظل عصب التجارة العالمية والممر الملاحي الأكبر بالعالم، والأكثر تطورًا، حيث تواكب إدارة الملاحة فى القناة التكنولوجيا الأحدث بصناعة النقل البحري”.

وأردف، “حيث تشهد القناة تطوراً متسارعاً يستلزم التعامل معه بحرفية شديدة، وأن الهيئة تتابع عن كثب التطورات المتلاحقة وتواكبها من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي للقناة علاوة على جهود تحديث وتحسين الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة ورفع كفاءة الكوادر العاملة”.

كما أن قناة السويس الجديدة أصبحت ممراً ملاحياً رئيسياً من الشرق للغرب ومن الشمال للجنوب والعكس، وهي مشروع ناجح بكافة المقاييس فهى فكرة مصرية وتمويل وتخطيط وتنفيذ مصري وأن مصر أصبحت قادرة على اتخاذ مشاريع تعود بالنفع وتعمل على تحسين الواقع الاقتصادي.

وأضاف ربيع، أن هيئة قناة السويس استطاعت بفضل التطوير المستمر للمجرى الملاحي والسياسات التسويقية المرنة التعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري، لاسيما زيادة قدرة القناة على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الأسطول العالمي، والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى.

وشهدت القناة عبور 12 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة في سابقة الأولى من نوعها، ما يؤكد على نجاح رؤية القيادة السياسية وإدارة هيئة قناة السويس في التعاطي مع متغيرات حركة التجارة العالمية، وقد عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وبدأت رحلة عبور سلسلة السفن العملاقة في 25 مايو الماضي بعبور سفينة الحاويات HMM ALGECIRAS”” أكبر سفينة حاويات في العالم وتلا ذلك عبور السفن الشقيقة تباعاً خلال رحلة الذهاب والعودة من آسيا إلى أوروبا والعكس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.