أردوغان متهم بتقبيل يد رجل “ماسوني”

الرئيس التركي أردوغان يقبل يدر رجل مسن
0

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بصورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يقبل يد رجل مسن، مثيرة ردود أفعال متباينة عن هوية الرجل الذي انحنى له الرئيس التركي.

وأول من نشر الصورة، هو الاكاديمي السعودي، إبراهيم المطلق، الذي يعمل أستاذا للدراسات الإسلامية في جامعة الإمام محمد بن سعود، بحيث علق عليها عبر حسابه بموقع تويتر قائلاً إن أردوغان “يقبل يد روتشيلد أبو الماسونية العالمية”.

وعبر مغردون عن غضبهم بهذه الصورة، قائلين إن الرجل المسن هو المؤرخ التركي المعروف “خليل إبراهيم إينالجك”، الذي كان أستاذً لأردوغان في الجامعة، وقد انحنى يقبل يد معلمه تقديرًا واحترامًا له.

وتوالت الردود على الأكاديمي السعودي، متهمة إياه بالكذب والافتراء، وقاموا بنشر صور للمؤرخ التركي الشهير والتعريق بسيرته الذاتيه.

ويعد البروفيسور خليل إينالجك في طليعة المتخصصين في التاريخ العثماني على نطاق العالم، وحصل عام 2011 على جائزة الملك فيصل، تقديرًا لإنجازاته العلمية، وأبرزها كتابه “التاريخ الاقتصادي والاجتماعي للدولة العثمانية”، مؤسسًا به مدرسة جديدة في هذه المجال.

الجدير بالذكر أن إينالجك قد ولد في تركيا في العام 1916م، وتخرج من كلية الآداب قسم التاريخ في جامعة أنقرة عام 1940، وتولى تدريس التاريخ العثماني في جامعات تركية وأجنبية، وقام في العام 1993 بالتبرع بكامل كتبه والمراجع والمخطوطات التي بحوزته والتي لها علاقة بتاريخ الدولة العثمانية لمكتبة جامعة أنقرة، وقامت الأخيرة بتخصيص جناح كامل لهذه الكتب حمل اسم البروفيسور “إينالجك”.

المصدر: الجزيرة مباشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.