أردوغان يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة

0

تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعوى قضائية ضد زعيم الحزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال قليجدار أوغلو على خلفية قيام اتهامه وعائلته بتحويل الأموال للخارج.

وقال كليتشدار أوغلو : “أولئك الذين يتغذون على حزب العدالة والتنمية راضون، حيث تزداد دخولهم مع زيادة الدولار، وثروة أردوغان أيضًا تتزايد، وأقول لأردوغان أن يبعد صهره عن وزارة الخزانة، ولو أن أردوغان وعائلته يحبون تلك البلد ليجلبوا ثورتهم التي في الخارج إلى البلد فلديهم ملايين الأموال خارج تركيا”.

و أعلن محامي أردوغان ،أحمد أوزل رفع الدعوى ضد  كمال قليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية بحسب سكاي نيوز عربية.

وأكد محامي الرئيس التركي: “لقد قمنا برفع دعوى قضائية للحصول على تعويضات بقيمة مليوني ليرة ضد زعيم حزب الشعب، بسبب هجومه على الرئيس وعائلته واتهامهم بتحويل الأموال للخارج”.

وأشار أوزل قائلا: “رئيس حزب الشعب الجمهوري هاجم رئيسنا وأفراد أسرته بإهانات كاذبة وشهّر به، وأشار في حوار مع صحيفة جمهورييت إلى وجود أموال للعائلة في الخارج، وهو ما تكرر من قبل”.

زعيم المعارضة التركية يهاجم أردوغان

وفي وقت سابق، وصف زعيم حزب “الشعب الجمهوري” المعارض في تركيا، كمال كيليجدار أوغلو، اتهامات الرئيس رجب طيب أردوغان لحزبه بالـ”مشينه”، منتقدًا سياسته الخارجية، لا سيّما تجاه مصر ووصفها بـ”الوقحة وغير المقبولة”.

وقال كيلتشدار أوغلو في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، مساء السبت، مخاطباً فيها أردوغان، “ستعطل وزارة الخارجية وتتركها خارج الخدمة، سوف تجعل آخذي الرشوة سفراء، وتعلن صديقتنا القديمة مصر عدوا، وسيقول عريس المجتمع الراقي (بيرات ألبيرق وزير المالية والخزانة وصهر أردوغان) لا يوجد في شرق البحر الأبيض المتوسط احتياطي جدي حتى الآن”.

كما أضاف “سوف تلوم حزب الشعب الجمهوري دون خجل أو ملل، بمثل هذه اللامبالاة لن تكتب التاريخ”.

وإنتقد الرئيس التركي حزب الشعب الجمهوري المعارض، وقيادته، حيث قال إنه يتحدث بلسان وسائل الإعلام اليونانية”، وأن “تركيا لا يمكن أن تدار بمشاركة كمال كيلتشدار أوغلو”.

وأعرب الرئيس التركي عن رفضه لإعلان مصر واليونان توقيع اتفاق لترسيم الحدود البحرية بينهما، وردا على ذلك علّق المفاوضات مع أثينا واستأنف التنقيب عن النفط في شرق المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.