أسعار الذهب تشهد ارتفاعاً كبيراً بقيمة 12 جنيهاً للجرام في مصر

ارتفاع اسعار الذهب في مصر
0

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر ، مستهل تعاملات الأسبوع ارتفاع كبير بقيمة 12 جنيها للجرام، على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب قرابة 30 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب اليوم، وبحسب ما نشر موقع اليوم السابع الإخباري المصري، عيار 18 سجل 737 جنيها للجرام، بينما سجل عيار 21 سجل 860 جنيها للجرام بعدما كان ال 848 إجنيها للجرام، في حين سجل عيار 24 982 جنيها للجرام، وبالنسبة للجنيه الذهب 6880 جنيها، أما أوقية الذهب 1930 دولارا، مع توقعات بتغيرات أخري بالأسعار خلال الساعات القادمة.

أسعار الذهب عالميا سجلت أعلي معدلات لها على الاطلاق

ومن ناحيته كشف هاني جيد رئيس شعبة الذهب فى الغرفة التجارية، إن أسعار الذهب عالميا سجلت أعلى معدلات لها على الاطلاق، لتكسر أكبر حاجز ونقطة مقاومة سجلتها عام 2011 حينما وصلت الاسعار وقتها إلي 1919 دولار، لكن الآن الأسعار العالمية للمعدن النفيس تسجل 1930 دولار، وهنا في سوق الصاغة الأسعار سجلت مستويات لم تصل لها في أي وقت سبق مرتفعا إلي 860 جنيها للجرام.

 وتابع رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية: ” بالفعل الذهب يمكن أن يسجل 1000 جنيه للجرام، فى حالة وصول سعر أوقية الذهب العالمية الى 2200 دولار، مع ثبات سعر صرف الدولار على الوضع الحالي، وفى حالة استمرار وضع السوق على ما هو عليه الآن، فسيناريو الصعود  كبير جدا، وهذا العام يمكن أن نطلق عليه عام الذهب، نتيجة الارتفاعات غير المسبوقة في أسعاره، ونتيجة الوضع الاقتصادي العالمي، والوضع الصحي الذي سبب تفاوت كبير جداً في السعر العالمي.

زيادة الطلب على الملاذات الآمنة:

وقال ناجي فرج عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، إن التوقعات كانت تشير إلى ارتفاع غير طبيعي في الذهب مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة، نتيجة استمرار غموض المشهد حول الاقتصاد العالمي، بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحب البلاد منذ الست الأشهر الماضية.

يذكر أن أسعار سجلت انخفاضا قبل أمس، في حين تراوحت أسعار المعادن الأخرى بين الارتفاع والانخفاض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.