أمير الكويت يرسل برقيات تهنئة للفائزين بعضوية مجلس الأمة

0

أرسل أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، اليوم الاثنين برقيات تهنئة للفائزين بعضوية مجلس الأمة (البرلمان) 2020، و أكد الشيخ نواف أن المواطنين منحوا النواب الـ 50 ثقتهم.

وأعرب أمير الكويت عن تمنياته أن يتمكن الفائزين من تحمل المسؤولية “لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفع رايته”.

وكانت نتائج إنتخابات مجلس الأمة 2020 التي أعلنت يوم أمس الأحد، والذي بلغت نسبته 62% ،والتي قد رسمت ملامح مشهد سياسي جديد بالتغيير الكبير الذي شهدته تركيبة المجلس.

كما دعا الشيخ نواف مجلس الأمة للانعقاد في 15 ديسمبر عبر مرسوم أميري، إثر إجراء الانتخابات التشريعية في الكويت.

وتعد انتخابات مجلس الأمة 2020 هي الأولى في عهد أمير الكويت الجديد، الذي تولى الحكم عقب وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفقاً لما ذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي ذات السياق، أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمس الأحد، أمرا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء ووزراء حكومته، وذلك عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية في الكويت.

حيث أصدر أمر ملكي أميري ينص على أنه “تقبل استقالة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة”.

كما أعلن الأمير نواف عن إصدار مرسوما يدعو مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر يوم 15 ديسمبر 2020.

حيث نشرت وسائل إعلام كويتية النتائج الأولية بعد انتهاء معركة انتخابات مجلس الأمة 2020، حيث أظهرت هذه النتائج تغييرا في تركيبة المجلس بنسبة %62، إذ لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبا، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر ، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن سعادته باتفاق “حل الخلاف بين الأشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي”، كما عبر عن شكره للرئيس الأمريكي دونالد ترامب “على جهود الداعمة”.

واشار أمير الكويت إلى أن” الاتفاق يعكس تطلع الأطراف المعنية إلى تحقيق المصالح العليا لشعوبها” وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.