أنصار الصدر يطلقون الرصاص على المحتجين العراقيين

جانب من احتجاجات العراق المصدر الوطن
0

أطلق أنصار مقتدى الصدر “زعيم التيار الصدري” في العراق الرصاص على المحتجين العراقيين في النجف حسب ما أورد موقع “الوطن” نقلاً فضائية “سكاي نيوز عربية” “الأثنين” .

ودعا متدى الصدر أمس الأحد إلى “تشكيل لجان في المحافظات المختلفة لإعادة الدوام الرسمي للمدارس وفتح الطرق”، مشددا على ضرورة “إرجاع الثورة إلى انضباطها وسلميتها كما كانت في الأول ” .

وأضاف الصدر في تغريدة له: “أجد لزاما تنسيق القبعات الزرق مع القوات الأمنية الوطنية البطلة ومديريات التربية فى المحافظات وعشائرنا الغيورة، إلى تشكيل لجان في المحافظات من أجل إرجاع الدوام الرسمي فى المدارس الحكومية وغيرها” .

وزاد: ”  وايضاً عليهم فتح الطرق المغلقة، لكي ينعم الجميع بحياتهم اليومية، وترجع للثورة سمعتها الطيبة التي بدأت بها منذ اندلاع الاحتجاجات “.

و وجه مقتدى جميع المختصين في البلاد إلى الإسراع في البدء بذلك”، موجها “نصيحة إلى القوات الأمنية بمنع كل من يقطع الطرقات، وعلى وزارة التربية معاقبة من يعرقل الدوام من أساتذة وطلاب وغيرهم” .

ورفض الصدر “التعدي على ثورة تشرين”، فيما اتهمه ناشطون عراقيون على تويتر بمحاولة “سرقة الثورة” .

يُذكر أن متظاهرو ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية جنوبي العراق الأحد كانو قد قاموا بطرد، أصحاب القبعات الزرقاء التابعين للتيار الصدري، بعدما مزقوا لافتة تندد بتكليف محمد توفيق علاوي برئاسة الحكومة.

ويُعتبر الصدر قائد وزعيم لشريحة كبيرة من المجتمع الشيعي في وسط وجنوب العراق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.