مصر.. تجهيز مستشفى خاص لاستقبال القادمين من الصين

جانب من المستشفى المصدر اليوم الأول
0

قامت السلطات المصرية بتجهيز مستشفى خاص من أجل استقبال المصريين القادمين من الصين والمشتبه في إصابتهم بفيروس الكورونا المستجد .

وتفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد ” الأثنين”، الاستعدادات النهائية لـ ( مستشفى القادمين من الصين) .

وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس الكورونا .

وفي السياق أوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة اطمئنت ميدانيًا على جاهزية مستشفى القادمين من ووهان، بجانب إمدادها بكافة التخصصات التي تتضمن “النساء والولادة”، حيث من المتوقع وصول سيدتان في الشهور الأخيرة من الحمل .

وأضاف «مجاهد» : “إن الوزيرة اطمأنت على زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد أسرة الرعاية المركزة بالمستشفى وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي وأجهزة الأشعة ووصول كافة التجهيزات والمستلزمات الطبية لتلبية كافة الاحتياجات الطبية للمصريين القادمين من الصين” .

وأشار بحسب ما أورد “ خبر مصر ” إلى أنه تم تخصيص مبنى منفصل داخل المستشفى لمناظرة جميع القادمين ومتابعة وعلاج من يعاني أي أمراض مزمنة، حسب حالته الصحية، وذلك حسب توجيهات د. هالة زايد، لافتًا إلى أنه تم تركيب الأجهزة الخاصة بالمعامل الفيروسية، لاستقبال عينات من أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس، بالإضافة إلى توفير الكواشف الخاصة بفيروس الكورونا المستجد.

وقال «مجاهد» إنه تم إمداد المستشفى بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي للفيروس وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.