العراق يطلق المشروع الوطني لتشغيل الشباب

جانب من الشباب العراقي المصدر العراق اليوم
0

تُطلق وزارة التخطيط والعمران في العراق، اليوم الاثنين، المشروع الوطني لتشغيل الشباب وربطهم بالمجتمع عن طريق المبادرات الهادفة والبناءة لرفعة العراق .

وقال المـتـحـدث بـاسـم الوزارة بحسب ما أشار موقع “ موازين نيوز ” عبد الـزهـرة الـهـنـداوي،: ” إن وزيــر الـتـخـطـيـط ســوف يـطـلـق الــيــوم المـشـروع الوطني لتشغيل الشباب خـلال مؤتمر موسع بحضور الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية” .

وأضاف: ” سوف يتواجد في المشروع أيضاً كل من وزارة العمل، ووزارة الشباب والرياضة بجانب البنك المـركـزي، إضـافـة الـى المحافظين ورؤســاء هيئة الاستثمار في المحافظات العراقية المختلفة “.

وأوضح الهنداوي أن “المشروع الوطني للتشغيل بدأ الإعداد له مُنذ سنوات، وكانت فكرة المشروع تــقــوم عـلـى دعــم الــشــبــاب مــن خــلال مـنـحـهـم الـقـروض لاقامة المشاريع” .

وعبر عن أن “المشروع ينطلق الـيـوم فـي عـدد مـن المـحـافـظـات كمرحلة أولى، ليغطي بعدها المحافظات الاخرى في البلاد “.

وأردف بالقول: إن الـقـروض الـتـي تـتـرواح بين (30 – 50 ) مليون دينار، سيتم منحها لمشاريع تشترك فيها مجموعة من الشباب، وتخضع الى دراسـة جـدوى، على أن تتم الافــادة مـن المناطق الـصـنـاعـيـة فـي المـحـافـظـات لـلايـفـاء بمتطلبات الــعــمــل”.

الجدير بالكر أن وزيـــر الـتـخـطـيـط نـــوري صـبـاح الدليمي، قد أكد في الأسبوع الماضي، أن الوزارة وحّدت جميع الجهود لدعم المشاريع التنموية بالقطاع الـخـاص، بجانب مـنـح الـعـامـلـين فـيـه حـقـوقـاً متساوية مع نظرائهم في القطاع العام .

ووصف الديلمي المشروع الـوطـنـي لتشغيل الـشـبـاب بـأنـه الاول مـن نوعه في الـعـراق في توفير فـرص العمل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.