أهالي مدينة سلوان يصلون في خيمة الاعتصام

أهالي مدينة سلوان يصلون في خيمة الاعتصام
0

بعد قرار الاحتلال السيطرة على عدد من بيوت أهالي في بلدة سلوان، أدى الفلسطينيون صلاتهم في خيمة الاعتصام يحي بطن الهوى رفضاً للقرار.

وبحسب مصادر محلية فلسطينية، فقد قام أهالي مدينة سلوان بالاعتصام في الخيمة بعد أداء صلاة الجمعة وذلك بحضور عدد من النشطاء الحقوقين من القدس وغيرها.

ورفض المحتجون قرارات بلدية الاحتلال والسياسات الغير أخلاقية التي يتبعها الصهاينة في القدس، حيث يتم يومياً توجيه نداءات بإخلاء المنازل وتهجير المواطنين والاستيلاء على منازلهم.

والجدير بالذكر، أن محكمة الاحتلال كانت قد قضت بترحيل ثمانية عائلات من حي بطن الهوى، مما كلف 45 عناء التهجير أغلبهم نساء وأطفال، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي الشأن الفلسطيني، وضحت منظمة التحرير الفلسطينية أن العلاقات الفلسطينية ستعود مع واشنطن، إذا التزمت إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بوعودها .

حيث نقلت وكالة الأناضول تصريح اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بينت فيه إن “القيادة الفلسطينية ستعيد علاقتها مع الولايات المتحدة إذا ما نفذت الإدارة الجديدة ما أعلنته”.

وأشارت اللجنة  إلى “تصريحات بايدن أعلن فيها اعتزامه إعادة فتح مكتب منظمة التحرير في واشنطن الذي أغلقته الخارجية الأمريكية عام 2018”.

كما نوهت اللجنة في البيان إلى أن “بايدن تعهد بإعادة المساعدات بأشكالها المختلفة للشعب الفلسطيني بما فيها دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا”،

وفي سياق اخر أكد نائب رئيس حركة “فتح” الفلسطينية محمود العالول، انه الحركة توصلت الى حلول الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية مع إدارة الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية لرئيس حركة حماس قال فيها: “التفاهمات المذكورة تتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها على المستوى السياسي ومستقبل العلاقات مع إسرائيل”.

وأكمل: “لن يتم التسرع بالحكم والحديث عن تلك التفاهمات في ظل المخاطر المتبقية من إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وترقب قراراتها حتى مغادرتها البيت الأبيض”.

واشار العالول إلى أنه يجب على الفلسطينيين “التروي حتى الانتهاء من الوباء  الراهن المتمثل بإدارة ترامب مع الإبقاء على الحراك السياسي والشعبي لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.