السيسي يهنئ جو بايدن بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية

السيسي يهنئ جو بايدن بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية
0

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بعد فوزه على دونالد ترامب اليوم بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وشدد الرئيس المصري بهذه المناسبة على ضرورة التوجه نحو العمل والتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بحسب المصري اليوم.

وأكد عبد الفتاح السيسي على ضرورة تعزيز وتمكين العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين بما يضمن مصالح الشعبين الصديقين.

عون ينضم إلى السيسي في تهنئة بايدن

أعلنت الرئاسة اللبنانية اليوم أن الرئيس اللبناني ميشال عون أرسل برقية تهنئة للرئيس المنتخب جو بايدن.

وأعرب الرئيس اللبناني عن أمله باستعادة التوازن إلى العلاقات الدبلوماسية اللبنانية الأمريكية في عهد بايدن بما يضمن مصالح الشعبين اللبناني والأمريكي.

الرئيس الأمريكي الجديد

أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة بتاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

وقالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي ترمب، تجاه الفلسطينيين .

شهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن أعلى نسبة مشاركة خلال الـ120 عامًا الماضية.

ذكر مركز توقعات الانتخابات الأمريكية أن الانتخابات الرئاسية هذا العام شارك فيها 160 مليون من 239مليون مواطن لديهم حق التصويت.

وكشفت بيانات الموقع بأن نسبة التصويت بالانتخابات الحالية وصلت 66,9% وهي النسبة الأكبر منذ العام 1900 والتي بلغت  73,7% وقتها.

كما كشف استطلاع عن عدد كبير من المسلمين في الولايات المتحدة شاركوا في الانتخابات الأمريكية وفقًا لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فإن 70% من المسلمين جاءت أصواتهم في الانتخابات الأمريكية لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.