إحباط عمليتين إرهابيتين في العاصمة البحرينية المنامة

إحباط عمليتين إرهابيتين في العاصمة البحرينية المنامة
0

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم السبت عن إحباطها لعمليتين إرهابيتين استهدفتا جهازي صراف آلي تابعين لأحد البنوك البحرينية.

وفي بيان نشرته وزارة الداخلية حول الحادثة، جاء فيه: إن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الاستخبارات الوطني تمكنوا من إحباط “عمليتين إرهابيتين” استهدفتا جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة.

وأضافت “أن فرق إبطال المتفجرات تعاملت مع عبوتين متفجرتين، تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين منذ صباح الأربعاء الماضي “تنفيذا لغرض إرهابي”.

وتابعت “تم القبض على عدد من المشتبه بارتكابهم الواقعتين فيما لا تزال أعمال البحث والتحري جارية”.

معاناة شعب البحرين بمنح الجنسية البحرينية للأجانب وتوظيفهم في الدوائر الأمنيّة

أكّد رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان باقر درويش أنّ مجلس النواب البحريني يفترض به أن يكون منصة تشريعيّة لمراقبة أداء النظام.

 ويعمل على وضع جملة من التدابير لحلحلة بعض الأزمات العالقة في البحرين ، لكنّه لا يعمل ولا يكون رقيبًا حقيقيًّا على السلطات وفسادها.

وأوضح أنّ إحدى المشكلات الكبيرة التي يعانيها شعب البحرين هي تجنيس الأجانب في الدوائر الحكوميّة، وبالأخصّ استمرار توظيفهم في القطاع الأمنيّ وفي ما يُسمى بوحدات قوّة الدفاع، معتبرًا أنّ الغرض من ذلك هو أن يضمن النظام البحريني الولاء السياسي للموظف.

فيما عبر النائب البحراني مهدي صالح عن صرخة المواطن بأنّه يريد وظائف، ومن الظلم أن يعاني الناس من ذلك، وتساءل ما فائدة مجلس النوّاب بالأساس إن لم يكن قادرًا على حلّ مشكلة البطالة والوظائف.

عفو خاص بمرسوم ملكي في البحرين عن 169 محكوم

وفي الشأن البحريني، صدر في ديسمبر الماضي، بمرسوم ملكي عن ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة عفو خاص عن 169 من المحكومين بقضايا مختلفة للإفراج عنهم بعد انقضاء فترة من حكمهم.

وجاء مرسوم عفو خاص من الملك البحريني بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية في مملكة البحرين إحياءً لذكرى نشوء الدولة البحرينية الحديثة.

إذ تم تأسيس الدولة البحريني الحديثة في عهد أحمد الفاتح الذي أسسها كدولة عربية مسلمة عام 1783 للميلاد، بحسب وكالة أنباء البحرين.

وأيضاً جاء مرسوم عفو خاص عن المحكومين الـ 169 بمناسبة تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحكم في البحرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.