إدارة الطوارئ تشدد بضرورة إغلاق الخرطوم في الفترة المسائية

KHARTOUM, SUDAN - MAY 24: Muslims perform Eid al-Fitr prayer at an open area as a precaution against coronavirus (Covid-19) in Khartoum, Sudan on May 24, 2020. (Photo by Mahmoud Hjaj/Anadolu Agency via Getty Images)
0

شدد مدير مركز الطوارئ بإدارة الطوارئ بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، الدكتور خالد محمد زين العابدين، بضرورة إغلاق الولاية خلال الفترة المسائية من أجل تقليل الاختلاط بعد صلاة العشاء، ضمن إجراءات البلاد الإحترازية.

حيث أشار زين العابدين إلي أن الإغلاق في الفترة المسائية في العاصمة الخرطوم يقلل من الاصابات بفايروس كورونا خاصة بعد إضراب نواب الاختصاصيين.

كما أكد زين العابدين أن اضراب النواب خلق فراغ وأزمة بالمول، مشيراً إلي سؤ الوضع بمستشفى الولادة امدرمان (الدايات) لافتاً إلي أن العمل تركز امس بالمستشفى علي ٤ اختصاصيين فقط في الوقت الذي يستقبل فيه المستشفى كم هائل من الحالات.

كما أشار مدير مركز الطوارئ إلي صعوبة الوضع بعد انسحاب النواب من المستشفيات بشكل عام خاصة في الوضع الصحي الراهن وانتشار كورونا الموجة الثانية،بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، أرسلت الإمارات العربية المتحدة اول أمس طائرة مساعدات طبية وأجهزة فحص كورونا إلى السودان للمساعدة في أزمة الوباء المنتشر.

وبحسب سكاي نيوز، فإن طائرة المساعدات الطبية الإماراتية احتوت على 14 طن من المواد الطبية والأجهزة الخاصة بمكافحة وباء فيروس كورونا.

المساعدات الإماراتية تكفي لمقدار 14 ألف مستفيد من الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية، وذلك في سبيل دعمهم لمكافحة انتشار الوباء في البلاد.

حمد الجنيبي، السفير الإماراتي في السودان قال في المناسبة “جمهورية السودان الشقيقة من أوائل الدول التي تلقت المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بإرسال أول شحنة مساعدات ومستلزمات طبية في شهر أبريل الماضي”

ولفت السفير الإماراتي إلى أن المساعدات الطبية مستمرة منذ تسعة أشهر، وهذه هي طائرة مساعدات السابعة التي تصل إلى السودان.

وفي سياق كورونا، أعلنت وزارة النقل السودانية، عن قرار إغلاق معبر أرقين الذي يربط السودان مع مصر، وذلك اعتبارا من مساء أمس الجمعة، حتى إشعار آخر، دون ذكر الأسباب.

ونص القرار على :”وقف حركة المركبات سواء كانت مركبات خاصة أو مركبات نقل ركاب أو مركبات نقل بضائع من وإلى السودان عبر معبر أرقين الحدودي مع مصر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.