إرتقاع عدد وفيات كورونا في الصين إلى 2444‎

0

ارتفعت الأحد حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في الصين إلى 2442، وذلك عقب إعلان الحكومة وفاة 79 شخصا. وقالت لجنة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات داخل الصين تجاوز الـ76 ألف حالة حسب وكالة  الأناضول.

كما تم تسجيل 556 إصابة في كوريا الجنوبية، توفي منها شخصان ما يرفع حصيلة الوفيات جراء الوباء في هذا البلد إلى أربع أشخاص.

وبشكل عام، فقد باتت أعداد الإصابات اليومية الجديدة في الصين أقل بكثير مقارنة بالفترة الأولى من انتشار الفيروس.

وفي كوريا الجنوبية أعلنت السلطات الصحية الأحد أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 556 شخصا بعد تسجيل 123 إصابة جديدة، إلى جانب وفاة شخصين ما يرفع حصيلة الوباء إلى أربع وفيات في هذا البلد.

وفي صعيد متصل ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أنه تم إغلاق جامعات طهران وعدد من المحافظات بسبب فيروس كورونا. 

وكان رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى، قد وجه بتفويض الجهات المعنية بقرار تمديد ايقاف استقبال الوافدين من إيران كأحد الاجراءات للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الأحد أنها تلقت تقارير بتسجيل 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و 97 حالة وفاة أمس، ما يرفع إجمالى حالات الوفاة فى شتى أنحاء البلاد إلى 2445 وحالات الإصابة المؤكدة إلى 77041 حتى نهاية أمس.

كما اعتبر رجل الدين الإيراني، سيد محمد سعيدي، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، استهدف مدينة قم الدينية في إيران بفيروس كورونا، من أجل تدمير “ثقافتها وعظمتها” على حد تعبيروفق موقع سكاي نيوز.

ولم يقدم سعيدي دليلا على اتهامه المثير.

وفي خطبة ألقاها في مدينة قم، التي تعتبر العاصمة الدينية في إيران، صرح سعيدي، بأن ترامب استهدف المدينة لأنها “ملجأ الشيعة في العالم”، بحسب ما أورد موقع راديو “فرادا” المتخصص في الشأن الإيراني، السبت.

وكانت إيران أعلنت، الأسبوع الماضي، أول إصابتين بفيروس كورونا في مدينة قم، وبعد عدة ساعات أعلن عن وفاتهما.

وقالت السلطات ليل السبت الأحد إن عدد الوفيات في إيران ارتفع إلى 6، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 28 شخصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.