اليمن.. قوات الحوثي تسيطر على معسكر اللبنات الاستراتيجي

جانب من قوات الحوثي المصدر فج الإخبارية
0

سيطرت قوات الحوثي على معسكر اللبنات الاستراتيجي المحاذي لمديرية الحزم مركز محافظة الجوف صباح اليوم “الأحد”، بعد تراجع مسلحي حزب الإصلاح، وانسحابهم من المواجهات الدائرة في أطراف المدينة .

وحدث اتفاقاً غير معلن بين الطرفين بحسب مصادر محلية في الجوف، وانتهى بتسليم معسكر اللبنات للحوثيين بدون قتال بحسب ما أورد “ أخبار اليمن “.

وسيطر الحوثيين على مناطق عدوان والخس والأقشع في محيط اللبنات، الواقعة شرق مدينة الحزم، وكذا جبل منصور وموقع البرش جنوب المدينة .

وبعد أيام من انسحاب قوات اللواء 127 بقيادة عبدالله الضاوي، وتسليم كامل العتاد المتوسط والثقيل للحوثيين يأتي الانهيار في صفوف قوات هادي في الجوف .

الجدير بالذكر أن معسكر اللبنات يعتبر أحد المعسكرات الاستراتيجية والمهمة في الجوف، ويطل مباشرة على مدينة الحزم الواقعة شمالي غرب البلاد، ويُعتقد أن هناك اتفاقات غير معلنة لتسليم حزب الإصلاح المحافظة للحوثيين بدون قتال في المستقبل القريب .

واحرزت القوات الحوثية مساء “السبت” تقدما نوعيا في معارك الجوف وسيطرت على مواقع عسكرية للجيش اليمني قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية .

وسيطرت قوات الحوثي على معسكر اللبنات، والذي يعتبر من أكبر معسكرات الشرعية كما سيطرت على اللواء 35 مدرعات .

وأشارت المصادر إلى أن هذان الموقعان العسكريان يُعدا من المواقع العسكرية الهامة في المحافظة بشكل عام .

وفي سياق متصل أكد السياسي والاكاديمي الجنوبي الدكتور حسين لقور بن عيدان بأن جبهة الجوف ثقب أسود يبتلع كل دعم عسكري و مالي ولن يتفاجأو بسقوطها، وقال لقور في تغريدة له: “‏لن اتفاجأ أن ظهرت أخبار عن سقوط الجوف بيد قوات الحوثي” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.