يحاكي سيناريوهات قتالية.. إسرائيل تجري تدريبا مفاجئا على الحدود الشمالية

إسرائيل تجري تدريبا مفاجئا على الحدود الشمالية
0

صرح الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إن قواته الجوية بدأت “تدريبا مفاجئا” على الحدود الشمالية لتحسين استعداده القتالي, مضيفا بأن إسرائيل  ستشهد زيادة في حركة الطيران خلال فترة التدريب التي تستمر حتى الأربعاء، كما أشار إلى احتمال سماع دوي انفجارات في شمال البلاد.

وأضاف أن التدريب “يحاكي سيناريوهات قتالية على الحدود الشمالية، وسيختبر كل العناصر في المهام الأساسية لسلاح الجو، بما يشمل الحفاظ على التفوق الجوي، وحماية سماء البلاد وكذلك الهجوم وجمع المعلومات”، حسبما نقلت “رويترز”.

كما أنه تم الإعلان عن هذا التدريب، بعد ساعات قليلة على إعلان سوري عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لهجمات إسرائيلية، هي الأحدث بعد سلسلة هجمات استهدفت أهدافا إيرانية داخل سوريا.

وصرح  الجيش السوري، صباح اليوم الاثنين، أن دفاعاته الجوية تصدت “لعدوان إسرائيلي” في سماء العاصمة دمشق. غير أن الإعلام السوري الرسمي لم يقدم تفاصيل أخرى عن الأهداف التي قصفها سلاح الجو الإسرائيلي.

وأعلن  بيان للجيش السوري أن طائرات عسكرية إسرائيلية حلقت فوق مرتفعات الجولان لضرب أهداف على مشارف دمشق، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ من دون أن يوضح ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقال الجيش في البيان إن دفاعاته الجوية تواصل التصدي لهجمات صاروخية إسرائيلية في سماء دمشق.

كما أوضح مصدر عسكري سوري: “إنه في تمام الساعة 1:18 من فجر اليوم (الاثنين) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري  المحتل واتجاه الجليل مستهدفا بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، بحسب رويترز.

ووفق تصريحات إسرائيل إنها نفذت مئات الضربات في سوريا  ضد أهداف إيرانية سعيا لتأسيس وجود عسكري دائم هناك، واستهدفت شحنات أسلحة متقدمة إلى ميليشيا حزب الله  اللبنانية المدعومة من إيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.