إسرائيل تعلن وقف المواصلات إلى القدس غداً بسبب “عيد يهودي”

إسرائيل تعلن وقف المواصلات إلى القدس غداً بسبب "عيد يهودي"
0

أعلنت حكومة إسرائيل اليوم الجمعة، عن وقف جميع المواصلات العامة غداً السبت إلى القدس، وذلك بهدف منع التجمعات بسبب عيد بوريم اليهودي.

ومنعت حكومة إسرائيل تنظيم السفريات إلى القدس، وسيتم الغلق من الساعة السادسة وحتى يوم الأحد القادم، وذلك لمنع الاحتفالات والتجمهر في العيد.

هذا وأكدت شرطة الحكومة الإسرائيلية أنها أوقفت أكثر من 100 احتفال وتجمع خلال الـ 24 الماضية.

وقالت الشرطة في تقرير لها :”تم اعتقال أو توقيف عشرات المشبوهين بينهم منظمو مناسبات حاولوا اعتراض أعمال تطبيق القانون أو الاعتداء على أفراد الشرطة”.

وأضاف البيان : “حررت الليلة الماضية أكثر من 2500 مخالفة معظمها بسبب الخروج من المنزل لغرض غير مسموح به”، وذلك نقلاً عن روسيا اليوم.

وفي شأن منفصل، طالبت منظمة الأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي، إسرائيل بوقف جميع عمليات الهدم الغير شرعية بشكل فوري، وقف هدم منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأشارت المنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة، فلين هاستينغز، إلى أنها زارت أمس، تجمع “حمصة البقيعة“، شمالي الضفة الغربية في فلسطين.

وتحدثت منسقة الأمم المتحدة عن المعاناة التي يعانيها أهالي التجمع قائلة: “وفقا للإجراءات القانونية المحلية الإسرائيلية، هدمت السلطات الإسرائيلية منازل وممتلكات الأسر التي تسكن هناك، أو صادرتها خمس مرات، منذ مطلع شهر فبراير”.

وأردفت هاستينغز: “لقد صودرت جميع الخيام والمؤن وخزانات المياه وأعلاف المئءواشي، على الرغم من الدعوات المتكررة التي أطلقها المجتمع الدولي لوقف هذه الإجراءات وفقا للقانون الدولي“.

وشددت المسؤولة الأممية تحذيرها من أن “الأوضاع التي يمارس فيها الضغط على التجمعات للانتقال منها، تنطوي على خطر حقيقي بالترحيل القسري”، بحسب RT.

وتابعت هاستينغز، إن الإجراءات الإسرائيلية بحق سكان تجمع “حمصة البقيعة”، متواصلة بالرغم من أن سكان التجمع “استنفذوا سبل الانتصاف من خلال الإجراءات القانونية المحلية، فوفقا للقانون الدولي، ينبغي للسلطات الإسرائيلية أن توقِف جميع عمليات الهدم الإضافية التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم على الفور”.

وأكدت منسقة الأمم المتحدة، إنه يتوجب على السلطات الإسرائيلية “أن تسمح لمجتمع العمل الإنساني بتقديم المأوى والغذاء والمياه لهذه الفئة الأكثر ضعفا، ولأولئك الأشخاص للبقاء في منازلهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.