إحباط عملية تهريب حبوب ممنوعة على الحدود السورية – الأردنية

إحباط عملية تهريب حبوب ممنوعة على الحدود السورية - الأردنية
0

تمكنت قوات الجيش الأردني اليوم، وبناءاً على معلومات استخباراتية سابقة، من إحباط عملية تسلل وتهريب لأسلحة وحبوب ممنوعة على الحدود.

حيث صرح أحد المصادر العسكرية في الجيش الأردني: “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من قطع الأسلحة وحبوب ممنوعة عددها 204340 حبة، وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة”.

وأكد المصدر حول إحباط العملية :”المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت محاولة ثانية بالتعاون مع دائرة الجمارك العامة، على إحدى واجهاتها محاولة تهريب وتسلل لشخصين من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية. وتم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة”

وأضاف قائلاً: “القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب من أجل حماية المواطن والمحافظة على أمن حدود المملكة الأردنية الهاشمية”، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، وفي محاولة هي ليست الأولى من نوعها خلال أقل من شهر، تمكّنت السلطات الأردنية الإثنين المنصرم، من إفشال محاولة تهريب كمية من المخدرات إلى الأردن قادمة من الأراضي السورية.

وأكّد مصدر عسكري في القيادة العامة للجيش الأردني، يوم الإثنين، أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع الأشخاص داخل العمق السوري”، مضيفاً أنه “بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأكياس تحوي على مادة الكريستال، و13 كف حشيش وتحويلها إلى الجهات المختصة”.

كما شدد المصدر على أن الجيش الأردني “يستعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني في الأردن”، بحسب “بترا”.

وعلى صعيد متصل، قامت السلطات الأردنية في الخامس من فبراير الجاري أيضاً، بإحباط محاولتي تسلل لتهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية الى الأردن.

وحول العملية صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى تراجع الأشخاص المهربين إلى داخل العمق السوري. بحسب بترا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.