إسرائيل: يحيط بنا 300 ألف صاروخ استعدادا للحرب

إسرائيل: يحيط بنا 300 ألف صاروخ استعدادا للحرب
0

وجه جنرال إسرائيلي متقاعد تحذيرات بتواجد ما يقارب من 300 ألف صاروخ تحيط بإسرائيل من كافة الجبهات في استعداد لحرب قادمة.

وأشار يتسحاق بريك الجنرال الاحتياطي في جيش الاحتلال الإسرائيلي بحسب وكالة سبوتنيك، في تصريح للقناة العبرية مساء اليوم الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي متأخر في ملاحقة التطورات المحيطة.

حيث أن الأطراف العسكرية التي تحيط بالبلاد في اتجاه لحرب قادمة والجيش الإسرائيلي غير متمكن من التقدم في مواجهتها.

ودعا بريك إلى تشكيل أسلحة خاصة تصد هذه الصواريخ لأنها ستحدث كارثة مدمرة في الحرب القادمة.

وبرأي الجنرال الاحتياطي فإن إيران وحلفائها في المنطقة يحيطون إسرائيل بأكثر من 300 ألف صاروخ وقذيفة، في محاولة لخنق من كل الجهات.

وأشار لوجود صواريخ دقيقة تصل لمئات الكيلومترات وتحمل رؤوس حربية مسلحة بمئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة والتي تستطيع تغطية كافة الأراضي المحتلة.

روسيا تقترح عل إسرائيل

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده من يومين، أن روسيا أبلغت إسرائيل أنها ستتكفل بمعالجة التهديدات الأمنية في سوريا.

حيث اقترحت روسيا على إسرائيل بإبلاغها بكافة التهديدات الأمنية المحتملة التي يمكن أن تأتي من سوريا لتتكفل روسيا بعلاجها، وذلك تفاديا لتحويل سوريا الى ساحة صراع إقليمي

وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: “إذا كانت إسرائيل مضطرة، كما يقولون، للرد على تهديدات لأمنها تصدر من الأراضي السورية، فقد قلنا لزملائنا الإسرائيليين عدة مرات: إذا رصدتم مثل هذه التهديدات، فيرجى تزويدنا بالمعلومات المعنية”.

وشدد لافروف على أن روسيا لا تريد “أن تستخدم الأراضي السورية ضد إسرائيل، أو لا أن تستخدم، كما يشاء كثيرون، ساحة للمواجهة الإيرانية الإسرائيلية”.

وأفاد لافروف في نهاية حديثه أنه لم يتلق أي رد من الجانب الإسرائيلي على الاقتراح.

الخروقات الإسرائيلية

تواصل سلطات الإحتلال الإسرائيلي عملياتها الإجرامية في الأراضي الفلسطينية، وتزيد بذلك اعتدائها المستمر على لبنان وسوريا.

فهي لم تتوقف طيلة السنوات السابقة من خرق الأجواء اللبنانية بشكل يومي، ومن ضرب لأهداف عسكرية و مدينة في الأراضي السورية.

وتعود وتصرخ أنها خائفة، وهي لا تلتزم بالقوانين والاتفاقات الدولية، وتخالف أوامر مجلس الأمن، وتتصرف على هواها تحت رعاية العم سام الأمريكي الذي يدافع عنها بشراسة وإجرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.