إصابة جنود أمريكيين إثر تصادم مدرعات أمريكية و روسية في سوريا

إصابة جنود أمريكيين إثر تصادم مدرعات أمريكية و روسية في سوريا
0

أصيب عدد من الجنود الامريكيين في “حادث تصادم” بين مدرعات امريكية واخرى تابعة للقوات الروسية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقال مسؤولان أمريكيان لوكالة “رويترز“، ان الإصابات ليست ناتجة عن “تبادل لإطلاق النار”.

وذكر احد المسؤولين أن الحادثة وقعت هذا الأسبوع في شمال شرق سوريا ، واصفا الاصابات بانها “خفيفة”.

من جانبها، أفادت قناة “روسيا اليوم” نقلا عن مصادر  لم تسمها، ان عددا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في تصادم مع القوات الروسية بمنطقة ديريك المالكية في شمال شرق البلاد.

بدورها، ذكرت وكالة “سبوتنيك” ان مدرعات امريكية حاولت منع عدد من المدرعات الروسية من المرور ضمن منطقة قريبة جداً من آبار وحقول النفط شمال شرق الحسكة شرقي سوريا.

وبحسب الوكالة، فان المحاولة الامريكية لم تنجح بعد تدخل المروحيات الروسية.

وكانت مدرعات الشرطة العسكرية الروسية تجري دورية بمحيط مدينة المالكية ، وتحديداً بالقرب من قريتي “عرعور فوقاني” و”تل زيارات”.

فيما تحدثت مصادر معارضة  عن حدوث “احتكاك عسكري” بين القوات الأميركية والجنود الروس، يوم الثلاثاء، لدى اعتراض دورية أميركية لأخرى روسية حاولت الاقتراب من الحدود العراقية بالريف الشرقي لمدينة القامشلي.

ولم تعلق وزارة الدفاع الأمريكية على هذه الحادثة.

وكانت حوادث اعتراض متبادلة جرت بين القوات الأمريكية والروسية في مناطق شرق سوريا وخاصة في الحسكة التي تتواجد فيها قوات أمريكية وقوات للنظام و”قسد” وروسيا.

ففي يوليو الماضي اعترض عسكريون روس دورية أمريكية حاولت مطاردتهم ضمن مناطق النفوذ الأمريكي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا .

حيث أوقفت وحدة من القوات الروسية دورية أمريكية بالقرب من مدينة ديريك – المالكية التي تقع على بعد 80 كم شرق القامشلي.

وفي حديث مع ممثل أمريكي، شدد ضابط روسي على أن هذه هي أراضي سوريا والقوات الروسية موجوده فيها بدعوة من رئيس البلاد، سائلا الأمريكي: “وعلى أي أساس أنتم موجودون هنا؟”.

وطالب الضابط الروسي القوات الأمريكية بالكف عن محاولات مطاردة الدوريات الروسية في المنطقة، بعد أن وقع أكثر من حادث من هذا النوع في شمال شرق سوريا في وقت سابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.