إصابة محافظ الدقهلية في مصر بكورونا تقلق السلطات.. ومخاوف في بعض الوزارات

محافظ الدقهلية أيمن مختار المصدر أموال الغد
0

حدثت الكثير من ردود الأفعال على وسائل التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر خلال الساعات الماضية وذلك بسبب إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 .

تخوف كبير

وسادت حالة من التخوف عدد من الوزارات المصرية عقب الأنباء التي تحدثت عن إصابة الدكتور أيمن مختار .

إذ أن محافظ الدقهلية عمل خلال الأيام القليلة الماضية على مخالطة عدد مقدر من الوزراء المصريين، وهو الأمر الذي عمل على حالة الإرتباك التي تحدث في الوزارات في الوقت الراهن .

وأورد موقع المصري اليوم بأن المحافظ التقى تحديداً بـ 3 وزراء، كما أنه تفقد عدد من المناطق في إطار الجولات المتواصلة والمستمرة التي قوم بها داخل المحافظة أو خارجها .

مخالطة كبيرة

وأفادت العديد من وسائل الإعلام المصرية بان الوزراء الذين تمت مخالطتهم من قبل أيمن مختار هم كل من وزير الدولة للإنتاج الحربي، بجانب وزير الري ووزير التنمية المحلي .

وهذا الأمر أدخل الرعب في أسر الوزراء الثلاثة، إذ أن معظمهم من الوزراء الذين تقدم بهم العمر .

وكان محافظ الدقهلية قد التقى يوم الثلاثاء الماضي بالدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي في مكتبه بالعاصمة المصرية القاهرة .

وجاءت الزيارة من أجل التنسيق بين الوزيرين في الشؤون الداخلية التي تتعلق بالبلاد، بجانب المباحثات المستمرة حول إنشاء بعض المصانع التي تتعلق بتدوير القمامة في البلاد .

والتقى الوزير يوم الخميس الماضي باللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وبحث الجانبان سبل تطوير مستوى الخدمات للمواطن المصري بالإضافة إلى عدد مختلف من الموضوعات .

والتقى الوزير أخيراً بالدكتور محمد عبد المعطي وزير الري وبطبيعة الحال كان اللقاء من أجل مناقشة الموضوعات الآخرى المتعلقة بالري في البلاد عموماً والتعديات التي تحدث على أملاك الري .

جولات تفقدية

ولعل أكثر ما يقلق سكان مناطق الدقهلية هو أن الرجل قام بالعديد من الزيارات التفقدية لعدد كبير من المناطق في المحافظة .

حيث قام الدكتور أيمن بتفقد أماكن مختلفة بدأها بتفقد حاويات القمامة الجديد بحي شرق المنصورة، ثم توسعة ونقل أكشاك شارع الدراسات، وتطوير كورنيش ترعة المنصورية .

وعقب ذلك توجه إلى المكان المقترح لإقامة موقف بديل لموقف الدراسات بمنطقة قولنجيل، ثم مجزر قرية ميت الكرماء ولقاء الجزارين .

وأخيرا التقى يوم الأحد الماضي بفريق تحيا مصر، والذي حضر توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولي بالرعاية وشارك المحافظ في تلك الزيارات عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المجالس والمدن والأحياء.

ومن المقرر أن يتولى هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية المنصب في الفترة المقبلة من أجل تسيير أعمال الوزارة .

وعموماً يمكن القول بأن المحافظ خالط للعديد من الجهات الرسمية والكثير من المواطنين خلال زياراته التفقدية في الأيام الماضية، وهو الأمر الذي يجعلنا ندرك خطورة الأمر على المواطن المصري في تلك المناطق .

 وتم إجراء الفحوصات اللازمة للدكتور أيمن، وأورد وكيل وزارة الصحة بأن التحليل السريع يتوفر لمعظم المخالطين الذين تواصلوا مع المحافظ ف الأيام الماضية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.