إصابة مدنيين اسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مدينة أشدود

إصابة مدنيين اسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مدينة أشدود
0

أصيب عدد من المدنيين الاسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مدينة أشدود جنوب إسرائيل تم اطلاقه من قطاع غزة، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع مع الامارات والبحرين.

ودوت صفارات الإنذار في مدينتي أشدود وعسقلان بجنوب إسرائيل مساء الثلاثاء، حيث هرع عشرات الآلاف من السكان إلى الملاجئ.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مكان سقوط الصاروخ وعددا من المواطنين وهم يتجمهرون حول من يبدو أنه مصاب جراء الشظايا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية ان منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخا فيما سقط الأخر في مركز تجاري في اشدود مما اسفر عن إصابة شخصين من جراء الشظايا احدهما بجروح متوسطة وآخر بطفيفة. كما أصيب أربعة آخرون بحالة هلع.

وفي اعقاب اطلاق النار على الجنوب اجرى وزير الدفع بين غانتس تشاورات امنية بمشاركة رئيس الاركان الجنرال افيف كوخافي . وقال غانتس انه في هذا اليوم التاريخي يذكرنا الاعداء بانه يجب علينا ان نكون اقوياء دوما وعلى اهبة الاستعداد للدفاع عن مواطني الدولة في كل مكان وزمان

السلام يبدأ من فلسطين

وكتب مسؤول الإعلام في مفوضيه التعبئة والتنظيم لدى حركة “فتح” منير الجاغوب على “تويتر“: “‏سؤال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والبحرين والإمارات! هل توقيع اتفاقية التطبيع في البيت الأبيض الآن منع هذه الصواريخ الخروج الليلة من غزة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي؟ وارفق بالتغريدة صورة لمقطع فيديو يظهر سقوط صاروخ على مدينة شدود جنوب اسرائيل. .

مظاهرات تنديد بالتطبيع مع إسرائيل في غزة والضفة الفلسطينية

وخرج الفلسطينيون اليوم في الضفة الغربية وقطاع غزة في مظاهرات تنديد بالتطبيع العربي مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي قُبيل توقيع اتفاق التطبيع في أمريكا.

وداس المحتجون الفلسطينيون ضمن مظاهرات التنديد باتفاق السلام مع إسرائيل على صور للرؤساء دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان وقاموا بعدها بإحراق صورهم. كما حمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها “التاريخ برحم الخونة” و “التطبيع خيانة”، حيث يجري في أمريكا مراسيم توقيع الاتفاقيتين الإمارات والبحرين مع إسرائيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.