إصابة 6 أشخاص و مصرع شخص في انفجار لأحد مطاعم السعودية

إصابة 6 في و مقتل شخص
0

أكدت قيادة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية وقوع انفجار في أحد مطاعم العاصمة أدى إلى إصابة 6 أشخاص و مقتل شخص آخر .

و نشرت القيادة عبر حسابها الرسمي على تويتر بياناً قالت فيه ” باشر مدني #الرياض حادث تسرب غاز في مطعم بحي المونسية نتج عنه (وميض لحظي )تسبب في وفاة شخص من العاملين فيه ، و إصابة 6 أشخاص وحالتهم مستقرة، بالإضافة إلى أضرار بالموقع وبعض المحلات المجاورة ” .

و أوضحت المعلومات أن الانفجار نتج عن تسرب غازي في المطعم ، و أدى إلى أضرار مادية كبيرة في الموقع .

وفي حادثة مشابهة ، أعلنت السلطات السعودية، في وقت سابق ، إصابة شخصين بهجوم بعبوة ناسفة استهدف مشاركين في مراسم جرت بمقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة لإحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى، قوبل بإدانات من عدة دول بينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ومصر والإمارات.

كما دانت وزارة الخارجية الفرنسية الهجوم الذي وقع أثناء مراسم الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في جدة بالسعودية، الذي تم بواسطة متفجرات.

وجاء في البيان: “استهدف الحفل السنوي لإحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في مقبرة بمدينة جدة، الذي يحضره القنصل الفرنسي وعدد من القناصل، هذا الصباح، ما أسفر عن إصابات عدة نتيجة الانفجار”.

ومن جانبها أدانت الخارجية القطرية يوم الأربعاء الهجوم الذي حدث اليوم على مقابر غير المسلمين بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بعبوة ناسفة.

وعلقت وكالة (سبوتنيك) للأنباء قائلة إن ” البيان الذي صدر من وزارة الخارجية القطرية يعد الأول من نوعه بشأن السعودية منذ بدء الأزمة الخليجية ” .

حيث استهدف الهجوم على مقابر غير المسلمين في مدينة جدة السعودية حفلًا حضره ممثلو العديد من السفارات الأجنبية .

وجاء في نص بيان الخارجية القطرية: “ تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة الاعتداء التي وقعت أثناء حضور القنصل الفرنسي في المملكة العربية السعودية لمناسبة في مدينة جدة وأدت إلى سقوط مواطنين جريحين”.

هذا و جددت الوزارة “موقف دولة قطر الثابت من رفض عمليات العنف والإرهاب والأعمال الإجرامية مهما كانت الدوافع والأسباب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.