إلهام شاهين : المخرجون يتمنون أن يمتلكوا جرأة إيناس الدغيدي

الفنانة الهام شاهين والمخرجة ايناس الدغيدي
0

عبرت الممثلة المصرية النجمة إلهام شاهين عن سعادتها وفخرها بأن تحيي مهرجان الاسكندرية لأنه يكرم المخرجة الجريئة إيناس الدغيدي صاحبة الفكر التنويري.

وخلال مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، عقدت ندوة لتكريم المخرجة إيناس الدغيدي ، وحضر الندوة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، الفنان عزت العلايلي، الفنانة إلهام شاهين، المخرج عمر عبد العزيز، خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة، وأدار الندوة الأمير أباظة.

وقالت الفنانة الهام شاهين بحسب ما نشر موقع اليوم السابع للأخبار في مصر: ((أنا عاوزة أحيي مهرجان الإسكندرية عشان كرِّم إيناس الدغيدي، لأنه تكريم للفكر التنويري اللي مفتقدينه، وقدمت القضايا اللي الكل بيخاف يقدمها)).

وأكدت الفنانة المصرية، النجمة إلهام شاهين، أن جميع المخرجين مقتنعين بالموضوعات التي طرحتها المخرجة إيناس الدغيدي في أفلامها، لكنهم لا يملكون جرأة إيناس الدغيدي، وغير قادرين على تقديم مستوى صريح مماثل للمستوى التي قدمته إيناس.

وقالت إلهام شاهين: ((المخرجين بيكونوا مقتنعين بالقضايا التي قدمتها إيناس ولكنهم لا يملكون الجرأة لأن المجتمع هيهاجمهم ويقول عيب وحرام)).

وأضافت الفنانة إلهام شاهين، أنها فخورة بصداقتها مع إيناس الدغيدي كونها صادقة في علاقاتها، فقالت: ((بعتز بصداقتي مع إيناس، وهي أكتر واحدة من صديقاتي صادقة انسانيا وفنيا، وده بيبان في أفلامها اللي بتقدم فيها الصدق)).   

وعبرت الفنانة شاهين عن أمنيتها الدائمة بالعمل مع المخرجة الدغيدي، فشرحت: ((من أول فيلم “عفوا ايها القانون” بتمني اشتغل معاها، عملت فيلمين معاها أولهم “لحم رخيص” اللي بيتناول موضوع كارثي عن عرض َبيع البنات تحت مسمي الزواج ولكن هي دعارة)).

وأضافت ((وانا بعتبر فيلم لحم رخيص وسام على صدري، والفيلم الثاني هو “دانتيلا” ولما اتعرض في شيكاغو حضرت ندوته وبقيت فخوره بيه وبايناس الدغيدي، ووقف شخص امريكاني متحمس بيقولها فيلمك ممكن يدخلني الإسلام عشان شاف الجواز والطلاق سهل مش زي عندهم)).   

وتمنت إلهام شاهين أن تستمر الدغيدي في إخراج الأعمال القوية التي تدافع عن حقوق المرأة، فقالت: ((أتمنى أن نعمل افلام وموضوعات جديدة، وندافع عن المرأة من تاني، ولازم تكملي طريقك اللي بدأتيه)).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.