إليسا تهاجم الزعماء العرب ردا على ‘صفقة القرن’

إليسا تهاجم الزعماء العرب ردا على 'صفقة القرن'
0

قامت المطربة اللبنانية إليسا بمهاجمة الزعماء العرب، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خطته للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة باسم “صفقة القرن” .

وغرّدت إليسا عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” وقالت عن صفقة القرن: “قال صفقة القرن رح تجيب السلام.. على دم ملايين الناس اللي خصّن واللي ما خصّن.. شو بشعة السياسة لما يغيب عنها العدل”.

وأضافت أليسا: “البيت لنا، والقدس لنا، وبأيدينا للقدس سلام، وحكام العرب عاملين حالن مش شايفين ولا سامعين”.

ولم تكن خطة ” القرن” مرضية للكثير من الدول العربية التي أعلنت دعمها لفلسطين كالسعودية وقطر، وتم وصف الخطة بالغير منطقية .

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن الصفقة: ” إن الخطة “لن تمر وستذهب إلى مزبلة التاريخ كما ذهبت مشاريع التآمر في هذه المنطقة”.

وأضاف عباس عقب اجتماع القيادة الفلسطينية مساء الثلاثاء “إن مخططات تصفية القضية الفلسطينية إلى فشل وزوال ولن تسقط حقا ولن تنشئ التزاماً… سنعيد هذه الصفعة صفعات في المستقبل” .

وأكد عباس “أن القدس ليست للبيع، وكل حقوقنا ليست للبيع والمساومة”، في رفض واضح لمقترح ترامب بأن القدس ستظل “عاصمة غير مقسمة لإسرائيل”.

وهدد عباس باتخاذ إجراءات لإنهاء الدور الوظيفي للسلطة الفلسطينية، معتبرا الخطة الأمريكية في مجملها تخدم سياسات وخطط إسرائيل.

وفي سياق متصل أعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة رفض الخطة مؤكدة أنها ستسقط “هذه الصفقة” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.