بشأن كورونا.. وزارة الصحة المصرية توفر الدعم الطبي للجالية الصينية

الوزيرة بجانب رئيس البعثة الدبلوماسية الصينية المركز النهار
0

استقبلت الدكتورة، هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بالوزارة، شياوجون جنغ، وزير مفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة الصين الشعبية اليوم الأربعاء، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس كورورنا .

وتناول اللقاء أخر المستجدادت في الصين بشان فيروس كورونا، بالإضافة إلى خطة وزارة الصحة المصرية الاحترازية للتصدي للفيروس ومنعه دخول البلاد .

وتناول الجانبان بحسب ما أوردت “ مواقع مصرية” أحوال الجالية المصرية المقيمة بالصين، والجالية الصينية المقيمة في مصر .

وفي السياق قامت السفارة المصرية بالعاصمة الصينية بكين بتخصيص خط ساخن للمصريين المقيمين في الصين للتواصل الدائم لتقديم كافة سبل الدعم لهم.

وقامت الدكتور هالة زايد ممثلة وزارة الصحة المصرية ، بتوجيه الشكر للرئيس الصيني على قراره بمنع الرحالات داخل وخارج الصين، مثمنة دور السلطات الصينة لما تقوم به من إجراءات ودعم وقائي وطبي للمصريين المقيمين في الصين .

وأكدت بأن الدولة المصرية ستقدم كافة سبل الدعم للصينيين المتواجدين في مصر لاستفادتهم من الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الحكومية أسوة بالمصريين .

وأكدت بأن الدولة المصرية ستقدم كافة سبل الدعم للصينيين المتواجدين في مصر لاستفادتهم من الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الحكومية أسوة بالمصريين .

وفي سياق متصل أشاد الوفد الصيني بجهود الدولة المصرية في سرعة التعامل مع الحدث، مؤكدين أن مصر من أول الدول التي اتخذت إجراءات وقائية احترازية مشددة عقب تحذيرات منظمة الصحة العالمية بالفيروس مباشرةً.

كما أكد الوفد الصيني أن مصر لديها خبرة في التعامل مع مثل هذه الأحداث، مشيدين في هذا الشأن بما قامت به مصر في مواجهة إنفلونزا الطيور سابقاً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.